ميساء جبارة لاعبة أردنية تخوض أكثر من 100 مباراة دولية

رياضة
نشر: 2020-05-07 12:19 آخر تحديث: 2020-05-07 12:19
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

دونت نجمة المنتخب الوطني لكرة القدم، ميساء جبارة، اسمها بحروف من ذهب في سماء اللعبة، محققة ارقاما قياسية باحترافها في خمسة أندية عربية وأوروبية، إلى جانب تمثيلها للمنتخب في أكثر من مئة مباراة دولية بانجاز كبير حققته اللاعبة التي تواصل حاليا احترافها في نادي ثونون ايفيان الفرنسي.


اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يلتقي لاعبي اندية المحترفين للاستماع الى ارائهم ووجهات نظرهم


وكشفت جبارة عن موهبة رياضية في لعبة كرة القدم، ما جعلها إحدى ابرز اللاعبات الأردنيات اللواتي سطع نجمهن في سماء الكرتين المحلية والعربية، قبل الانتقال للاحتراف الأوروبي الذي شكل علامة فارقه في مسيرة النجمة الاردنية.

وبدأت اللاعبة مسيرتها في عالم كرة القدم عام 2000 عندما انضمت لصفوف فريق نادي عمان الذي يعتبر أحد ابرز فرق السيدات بكرة القدم في المملكة، قبل أن تنضم لصفوف المنتخب الوطني عام 2005، لتواصل حصد الانجازات والالقاب على مختلف الصعد.

وعبرت جبارة في حوار مع وكالة الأنباء الاردنية (بترا)، عن اعتزازها بمسيرتها في عالم كرة القدم والمستطيل الأخضر، مؤكدة أن طموحها لم يتوقف عند هذا الحد، وأنها تحرص على مزيد من الجد والاجتهاد في مسيرتها الكروية، بحثا عن مزيد من فرص الاحتراف، وبالتالي تحقيق انجازات أكثر.

وأوضحت أن مسيرتها الاحترافية في الفرق العربية والأوروبية بدأت عام 2007، عندما احترفت في نادي الصداقة اللبناني، في مسيرة ناجحة استمرت حتى عام 2010، تخللها تحقيق العديد من الألقاب الشخصية والجماعية، قبل أن تخوض تجربتها الاحترافية الثانية في فريق نادي ابو ظبي الاماراتي عام 2016 لمدة عام، ومن ثم الانتقال للاحتراف في فريق زوق مصبح اللبناني عام 2017 في تجربة ثرية ايضا.

وشهد عام 2018 التجربة الاحترافية الأولى في الدوريات الأوروبية، عندما وقعت جبارة على كشوفات فريق جرينوبل الفرنسي لمدة موسم واحد، قبل الانتقال في العام 2019 إلى نادي ثونون ايفان الفرنسي الذي لا تزال تلعب في صفوفه حتى الآن.

وعبرت جبارة عن اعتزازها باللعب في صفوف المنتخب الوطني لأكثر من مئة مباراة دولية، ليساعد ذلك في فتح آفاق الاحتراف الخارجي أمامها، حيث ازدانت خلال رحلتها الاحترافية بالكثير من الالقاب والانجازات، سواء على صعيد المنتخب الوطني، أو من خلال الأندية التي مثلتها. 

وقالت "توجت مع المنتخب الوطني بلقب بطولة غرب آسيا لاكثر من نسخة، وبطولة كأس العرب، ونهائي كأس اسيا، أما على صعيد نادي عمان فقد توجت معه بلقب الدوري مرتين، إلى جانب التتويج بلقب كاس لبنان وبطولة الدوري اللبناني مرتين".

وعن أجمل الأهداف التي سجلتها خلال مسيرتها المستمرة في عالم كرة القدم، اشارت إلى أن أجمل هدف على صعيد المنتخب كان في مرمى منتخب الفلبين خلال بطولة نهائيات آسيا، أما أجمل هدف خلال احترافها فكان مع فريقها الحالي ثونون ايفيان الفرنسي، حيث قاد هذا الهدف الفريق إلى بطولة ربع نهائي كأس فرنسا.

وكشفت جبارة عن تلقيها عرضا من ناديها الفرنسي الحالي لتجديد عقدها لعام إضافي، دون أن تحسم موافقتها بانتظار اتخاذ القرار النهائي، لا سيما وأنها تلقت في الفترة الأخيرة أكثر من عرض احترافي.

أخبار ذات صلة