Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة: تسجيل وفاة ثامنة بفيروس كورونا المستجد في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير الصحة: تسجيل وفاة ثامنة بفيروس كورونا المستجد في الأردن

الأردن
نشر: 2020-04-28 17:11 آخر تحديث: 2020-04-28 22:38
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الاردن، الثلاثاء، في مستشفى الملكة علياء.

وقال جابر خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم ، إن لم يسجل أي حالة إصابة بكورونا في المملكة لهذا اليوم.

اقرأ أيضاً : العضايلة: تعديل إجراءات الحظر في 3 محافظات وحظر شامل الجمعة- فيديو


وبعد إعلان وزير الصحة اليوم، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات : (449)

حالات جديدة: ( 0)

حالات الوفاة: (8 )

حالات الشفاء: (351)

المصابين الحاليين: (89)

واكد وزير الصحة ان سياسات التباعد الاجتماعي والاغلاقات المدروسة التي نفذتها الحكومة خلال الفترة الماضية مكنتنا من اغتنام هذه الفترة الزمنية الحاسمة لتعزيز قدرات نظامنا الصحي ليكون اكثر منعة وقدرة وجاهزية على التعامل مع هذا الوباء، مشيرا الى ان هذه الإنجازات بالإضافة الى مستوى الوعي الكبير الذي ترسخ لدى المواطنين بأهمية اتباع سبل الوقاية هو ما يسمح لنا اليوم بالعودة التدريجية الحذرة والمجدولة والمدروسة لعدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، مؤكدا أن "المجتمع المتمتع بالصحة والعافية هو القادر على اعادة العافية للاقتصاد".

وبين جابر أن تم إجراء حوالي 3 آلاف فحص عشوائي لفيروس كورونا اليوم، حيث أظهرت جميع نتائجها سلبية.

وأشار إلى أنه تضاعفت قدرت الأردن على إنتاج الكمامات الطبية بشكل كبير خلال هذه الأزمة، حيث تم إنتاج مليون و300 ألف كمامة لهذا اليوم، بعد أن كنا لا ننتج شيئاً.

ولفت أن الوزارة قامت بزيادة عدد الأسرة، وفحوصات PCR من 300 - حوالي 3 آلاف فحص يومي خلال هذه الأزمة.

واوضح وزير الصحة ان الحظر الشامل يعني وجود غالبية المواطنين في منازلهم وهذا يمكن فرق التقصي الوبائي من الوصول الى فئة مهمة وهم مخالطو المخالطين وفحصهم والتأكد من وضعهم من حيث الاصابة "وهذا مستوى مهم جدا في محاصرة العدوى".

واضاف، ان الحظر الشامل يعني التخفيف من المخالطة والاحتكاك ويبعد المواطنين بعضهم عن بعض في ظل ما نشهده من انفتاح وعودة تدريجية للقطاعات الاقتصادية، مؤكدا أن هذا الاجراء يقلل عمليا من فرص الاصابة وهو اجراء ضروري في المرحلة الحالية لمحاصرة العدوى .

واكد وزير الصحة انه تم اليوم وامس تطعيم 41 الفا و 133 طفلا من خلال المراكز الصحية المنتشرة في جميع مناطق المملكة والتي تستقبل الاطفال على مدى الايام القادمة لهذه الغاية .

أخبار ذات صلة

newsletter