عودة بعض القطاعات التجارية إلى العمل بعد انقطاع.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-04-26 21:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

بعد ان استأنفت قطاعات تجارية، عملها، بموجب قرار حكومي سابق، لمراعاة المصالح الاقتصادية، بدأت اليوم بعض القطاعات العودة للعمل بعد ان ستكملوا المتطلبات اللازمة للبيع المباشر للجمهور.


اقرأ أيضاً : العمل: حل 97 % من شكاوى تأخر أجور آذار


قطاع الألبسة الذي يعد الاهم في الوقت الحالي مع دخول موسم الصيف، الا ان عدم استطاعة وصول بعض التجار إلى محالهم، بات عقبة في طريق اواستئناف اعمالهم .

ممثل قطاع الاثاث المنزلي والمكتبات والقرطاسية، خالد حبنكة قال ان العديد من اصحاب المحال لم يستطيعوا الوصول الى محالهم، لان منشآتهم غير مشتركة بالضمان الاجتماعي لذلك لم يتسنى لهم الحصول على التصاريح من أجل العمل، وطالب حبنكة من الضمان بفتح منصة جديدة خاصة بغير المشتركين لإعطائهم فرصة لتصويب اوضاعهم كفترة سماح قبل الاشتراك بالضمان.


اقرأ أيضاً : محال الألبسة والأحذية تفتح أبوابها أمام الأردنيين الأحد المقبل


اما قطاع الكهربائيات والالكترونيات الذي يعد الداعم الاساسي لعدة قطاعات كالاغذية والقطاع الصحي اشار ممثلها في غرفة تجار الاردن حاتم الزعبي ان مشاكلهم كتجار تمحورت حول موضوع الايجارات والرواتب والفوائد بالاضافة الى رجوع الشيكات . 

توزيع البضائع من تاجر الجملة الى المحلات الصغيرة، كانت مشكلة مشتركة لجميع القطاعات وخصوصا للتجار الذين يتعاملون مع تجار المحافظات.

أخبار ذات صلة

newsletter