3 شائعات نفتها الحكومة حول كورونا في إيجازها الصحفي السبت

محليات
نشر: 2020-04-25 19:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
نفت شائعات حول السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم اعتباراً من الأسبوع المقبل
نفت شائعات حول السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم اعتباراً من الأسبوع المقبل

نفت الحكومة في إيجازها الصحفي السبت، المخصص للحديث عن تطورات فيروس كورونا 3 شائعات متداولة.

ونفى وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة السماح باستخدام المركبات من قبل المواطنين والتنقل بها بين مختلف ألوية محافظة اربد حيث أكد أن استخدام المركبات في محافظة إربد يكون داخل نطاق الألوية الإدارية فقط، ولا يسمح بالخروج منها إلّا للأشخاص المصرّح لهم.


اقرأ أيضاً : العضايلة: يتحدث عن موعد عودة عمل مؤسّسات القطاع العام..تفاصيل و فيديو


كما نفى العضايلة ما تم يتم تداوله من شائعات حول السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم اعتباراً من الأسبوع المقبل، ورفع الحظر في جميع المحافظات التي لم تسجّل فيها حالات إصابة، منوها أنّه لم يصدر أيّ قرار رسمي بهذا الخصوص حتى الآن، وما تمّ تداوله توصيات، تتمّ دراستها من الفرق الحكوميّة والأجهزة المختصّة، وسيتم الإعلان عن أيّ قرارات فور اتخاذها.

وأكد العضايلة عدم صحة الشائعات التي تقول إن هناك عودة لعمل الوزارات والمؤسّسات الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن موعد عودة عمل مؤسّسات القطاع العام للعمل يخضع للدراسة والتقييم أيضاً، وفق تطوّرات الحالة الصحيّة وتوصيات الفرق المختصّة؛ مضيفا "ما نؤكّد عليه أنّ عودة عمل الوزارات والمؤسّسات لن يكون بوتيرة واحدة، بل تدريجيّاً وعلى فترات".


اقرأ أيضاً : وزير الصحة : تسجيل 3 حالات اصابة بفيروس كورونا في الأردن - فيديو


واضاف :" سنسمح الأسبوع المقبل بعودة عمل عدد من المؤسّسات الخدميّة بعدد محدود من الموظّفين، يقرّره الوزير أو من يرأس المؤسّسة".

أخبار ذات صلة