العضايلة: يتحدث عن موعد عودة عمل مؤسّسات القطاع العام..تفاصيل و فيديو

محليات
نشر: 2020-04-25 16:50 آخر تحديث: 2020-04-25 17:04
من الفيديو
من الفيديو

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أن موعد عودةعمل مؤسّسات القطاع العام للعمل يخضع للدراسة  والتقييم أيضاً، وفق تطوّرات الحالة الصحيّة وتوصيات الفرق المختصّة؛ مشيرا إلى  أنّ عودة عمل الوزارات والمؤسّسات لن يكون بوتيرة واحدة، بل تدريجيّاً وعلى فترات.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: سيسمح للعمال الراغبين بالعودة الى بلادهم عبر منصة خاصة يسجل بها العامل- فيديو



وأضاف خلال إيجاز صحفي :"سنسمح الأسبوع المقبل بعودة عمل عدد من المؤسّسات الخدميّة بعدد محدود من الموظّفين، يقرّره الوزير أو من يرأس المؤسّسة".

وقال إن :" تعديل إجراءات الحظر في المحافظات يخضع لدراسة، عميقة وتقييم دقيق، ويرتبط بمدى تطوّر الحالة الصحيّة، وبترتيبات لوجستيّة عديدة.

ونفى اصدار أيّ قرار رسمي برفع الحظر عن المحافظات التي لن تسجل اصابات فيها بفيروس كورونا بهذا الخصوص حتى الآن، وما تمّ تداوله هي توصيات، تتمّ دراساتها من الفرق الحكوميّة والأجهزة المختصّة، وسنعلن عن أيّ قرارات فور اتخاذها.

وقال :" بالنسبة لما تمّ تداوله اليوم حول السماح للمواطنين باستخدام مركباتهم اعتباراً من الأسبوع المقبل، ورفع الحظر في جميع المحافظات التي لم تسجّل فيها حالات إصابة، وعودة عمل الوزارات والمؤسّسات".

 وأكد بأنّ فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الوقت، وبشكل حثيث، لضبط أيّ حالات رفع للأسعار أو احتكار للسلع أو تلاعب في مستوى جودتها؛ وسيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ كل من يثبت ارتكابه لمخالفات.

أخبار ذات صلة