حفلة أمام مستشفى لبناني للترويح عن الطواقم الطبية في معركتهم ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-04-25 13:08 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

قدّم موسيقيون لبنانيون الخميس حفلة مصغرة أمام مستشفى خاص في مدينة جبيل الساحلية شمال بيروت دعما لأفراد الطواقم الطبية الموجودين في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد الذي أصاب حوالى 700 شخص في لبنان.

وأقيم هذا الحدث في مستشفى سيدة المعونات الجامعي على بعد أربعين كيلومترا شمال بيروت، في "تحية للطواقم الطبية" في المستشفيات اللبنانية وكـ"بادرة تضامن" مع مرضى كوفيد-19 للتأكيد على أنهم “ليسوا وحدهم"، وفق ما أكدت لينا حمدان من جمعية "أحلى فوضى" القائمة على المشروع لوكالة فرانس برس.

وتوزع العشرات من أفراد الطاقم الطبي والتمريضي على أنحاء مختلفة في الباحة الخارجية للمستشفى أو على شرفات الغرف الداخلية، مرتدين بزات العمل مع التجهيزات الوقائية المطلوبة لمتابعة هذه الحفلة.


اقرأ أيضاً : مباراة "مجزرة الإصابات" التي حصدت أكثر من 40 ألف بفيروس كورونا


وقد غنوا وتمايلوا على وقع أعمال موسيقية عربية وعالمية معروفة قدمتها الفرقة غناء وعزفا على منصة استحدثت خصيصا للحفلة التي حملت شعار "منقطع هالقطوع سوا على خير" (معا نجتاز هذه المحنة بسلامة).

وقالت المسؤولة الإعلامية في مستشفى سيدة المعونات إليز فرح باسيل لوكالة فرانس برس إن هذه المبادرة ترمي إلى "زرع الفرح وإعطاء جرعة أمل وسعادة للطاقم الطبي الذي يحتاج بشدة لهذا الدعم".

وتمثل مدينة جبيل المحطة الثانية بعد بيروت في هذه المبادرة التي تجوب مدنا لبنانية عدة لتقديم حفلات في مستشفيات مختلفة تضامنا مع أفراد الطواقم الطبية والتمريضية في معركتهم ضد وباء كوفيد -19.


اقرأ أيضاً : اكثر من 196 ألف وفاة ونحو مليونين و813 ألف مصاب بكورونا حول العالم


ومستشفى سيدة المعونات الجامعي الخاص هو من أولى المؤسسات الاستشفائية اللبنانية التي رصدت فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد الذي أصاب 688 شخصا بينهم 22 حالة وفاة منذ ظهوره في لبنان قبل شهرين.

أخبار ذات صلة

newsletter