Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغرايبة: رفعنا سقف التصاريح اليومية للحلات الطارئة والصحية.. فيديو | رؤيا الإخباري

الغرايبة: رفعنا سقف التصاريح اليومية للحلات الطارئة والصحية.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-23 20:21 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، مثنى الغرايبة
وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، مثنى الغرايبة

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة في إيجاز صحفي اليوم الخميس، أن الحكومة والوزارة تتابع بكل حرص ملاحظات المواطنين والمقيمين على منصة( stayhome ستي هوم(، والتي جاءت كحل رقمي بشكل أساسي لضمان العدالة في منح التصاريح وفي تحييد عنصر المعرفة الشخصية من خلال الاليات الرقمية بهدف ضمان العدالة والموضوعية.

وبين ان فئات التصاريح التي تمنحها المنصة تطورت بحيث يمكن من خلالها طلب تصاريح للقطاعات الصناعية والتجارية والزراعية وحالات خاصة متعلقة بالذهاب للبنوك والحالات الطارئة الصحية.

وأشار إلى أنه تم إضافة أبناء الاردنيات وابناء قطاع غزة لتلك الحالات وسيتم اضافة غير الاردنيين خلال يومين.

وأضاف ان عدد الذين حصلوا على تصاريح عبر المنصة زاد عن 219 الف تصريح، مشيراً إلى أن الوزارة تتابع ملاحظات المواطنين على أداء المنصة بحرص مبديا اعتذاره من كل شخص لم يتم تلبية طلبه بالحصول على تصريح.

 


اقرأ أيضاً : الحكومة: نحذر من استغلال الأوضاع الحالية والاحتكار ورفع الأسعار.. فيديو


وناشد الغرايبة كل من يقوم بالتقدم بطلب تصريح على المنصة ان يكون على مستوى المسؤولية والوعي بما تتطلبه هذه اللحظة الاستثنائية ولا يطلب تصريحا الا اذا كان بحاجة فعلية له.

واضاف انه مراعاة لظروف المواطنين واحتياجاتهم فقد قامت اللجنة الوزارية المعنية بزيادة السقف للحالات اليومية الطارئة وتم رفعها في اليومين السابقين.

وأشار الغرايبة أنه وللغايات الصحية فقد طلب من المستشفيات تزويد وزارة الاقتصاد الرقمي بقوائم للتاكد من مراجعة كل من يطلب التصريح بمراجعة المستشفيات لديها.

وبين الغرايبة ان الالية الجديدة تتيح اصدار تصاريح بشكل اسرع واسهل من الطرق التقليدية وانهم يقومون يوميا بالعمل على تحسينها بناء على التغذية الراجعة من المواطنين.

اما بخصوص الدفع الرقمي بين الوزير الغرايبة ان الحكومة قامت بالتوجه للدفع الرقمي والمحافظ الالكترونية لعدة أسباب اهمها حماية الناس من العدوى من خلال تداول الاوراق النقدية ولتمكين اصحاب الشركات والمصالح التجارية من تحويل الرواتب للموظفين في هذه الظروف والمحافظة على حقوقهم وقد قام البنك المركزي بتبسيط إجراءات الحصول على المحفظة من خلال خطوات بسيطة تتطلب ارفاق صورة الهوية والاسم وبعض التفاصيل على أي من التطبيقات ومقدمي خدمة المحافظ الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

newsletter