Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: جولة على المنشآت في الأردن لإبراز أهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: جولة على المنشآت في الأردن لإبراز أهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي

الأردن
نشر: 2020-04-23 12:10 آخر تحديث: 2020-04-23 12:10
من الاجتماع
من الاجتماع

ترأس وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الخميس اجتماعا عن بعد مع محافظي الميدان بحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع .

وقال وزير الداخلية ان الاجتماع يهدف الى تفعيل عملية التنسيق القائمة بين وزارة الداخلية والحكام الاداريين مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وضرورة وضع خطة توعوية ارشادية للتعريف باهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي وخاصة المنشآت الصغيرة في كافة محافظات ومناطق المملكة من محال تجارية ومناطق حرفية وصناعية ومنشآت فردية لمختلف الانشطة الاقتصادية.


اقرأ أيضاً : توضيح من "الضمان" حول اشتراك صاحب المنشأة فوق 60 عاما


وبين الوزير انه تم وضع خطة توعوية من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع مؤسسة الضمان الاجتماعي تتضمن جولات ميدانية على هذه المحال والمنشآت مع مراعاة معايير السلامة العامة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظات لابراز اهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي باعتباره مظلة للحماية الاجتماعية .

واشار حماد الى ان الحاكم الاداري يقع على عاتقه عبئا كبيرا في تنفيذ القرارات والسياسات الحكومية باعتباره رئيس السلطة التنفيذية في منطقة اختصاصه ويتولى بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات ذات الاختصاص تطبيق القانون وبما يحقق مصالح الوطن والمواطن .

وثمن حماد دور الحكام الاداريين وعملهم الدؤوب والمتواصل لخدمة الوطن والمواطن ومعالجة المشاكل والقضايا التي تواجه المواطنين في مختلف المحافظات .

من جهته قال الرحاحلة ان الاشتراك بالضمان الاجتماعي الزامي بموجب القانون وكل منشأة تعمل على اراضي المملكة ملزمة بالاشتراك بالضمان مشيرا الى ما يزيد على 100 ألف منشأة صغيرة غير مشمولة بالضمان ما يتطلب الاسراع في اشراك هذه المنشآت بالضمان الذي يعتبر مظلة للحماية الاجتماعية.


اقرأ أيضاً : الرحاحلة: الضمان الاجتماعي حماية وليس جباية - فيديو


واكد الرحاحلة ان المطلوب الآن هو التسجيل عبر المنصة الالكترونية بالضمان الاجتماعي ودون اي تكلفة مباشرة على المواطن او تحمل اية اعباء مالية باثر رجعي مبينا ان اية مبالغ تستحق مستقبلا سيجري تقسيطها بمنتهى السهولة وعلى مدار اكثر من سنتين.

واشاد الرحاحلة بالشراكة القائمة بين مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة الداخلية وخاصة من خلال قيام الحكام الاداريين بالاشراف المباشر على الحملات التوعوية بهذا الخصوص وفي مختلف مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : الضمان تطلق أدلة إرشادية لتسجيل المنشآت والاستفادة من خدماتها الإلكترونية


ودار خلال الاجتماع نقاش موسع عرض من خلاله المحافظون الدور المناط بهم والخطة الموضوعة لتوعية وتثقيف المواطنين باهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعي من خلال التعاون مع جميع الجهات المعنية في محافظات المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter