الرحاحلة: الضمان الاجتماعي حماية وليس جباية - فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-04-22 19:48 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي
مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي

قال مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة، إن عدد المنشآت التي تقدمت بطلب للتسجيل في الضمان الاجتماعي خلال الأمس واليوم، عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، بلغ 5 آلاف منشأة، كما استقلبت المؤسسة 10 آلاف طلب إلكتروني للاستفادة من أمر الدفاع رقم (9).

 


اقرأ أيضاً : الضمان تطلق أدلة إرشادية لتسجيل المنشآت والاستفادة من خدماتها الإلكترونية


وأضاف الرحاحلة، خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الأربعاء، أنه تم أيضاً إطلاق منصة للتقدم بطلبات للاستفادة من أمر الدفاع 9 وبرامج تضامن 1 وتضامن 2 ومساند، مؤكداً أن آلية التسجيل سهلة، ولا تستغرق سوى دقائق من أصحاب المنشآت.

وأكد الرحاحلة، أن الضمان الاجتماعي هو حماية، وليس جباية والمؤسسة ليست بحاجة إلى أي أموال إضافية، مشيراً إلى أن قدرات المؤسسة المالية كبيرة، ولديها القدرة على التعامل مع الظروف الحالية بكل أريحية.

وبين أن قانون الضمان ألزم جميع المنشآت العاملة في المملكة بالشمول بالضمان الاجتماعي، موضحاً أن الضمان الاجتماعي ليس فقط تقاعد، وإنما يؤمن للعمال الحماية ضد مخاطر الإصابات بالعمل، وتأمين إصابات العمل، وتأمين التعطل عن العمل، وتأمين الأمومة جميعها تأمينات أصبحت ضرورية اليوم.

وقال الرحاحلة، إن الظروف التي تمر بها المملكة والبرامج التي أطلقتها المؤسسة تؤكد أن الضمان الاجتماعي هو حماية للجميع، مضيفاً أنه سيتم خلال الأسبوع القادم إطلاق حملة ميدانية لتوعية المنشآت بآلية التسجيل في المنصة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter