اخصائية تغذية: شهر رمضان فُرصة جيدة للتخلص من العادات الغذائية غير الصحية - فيديو

صحة
نشر: 2020-04-22 22:13 آخر تحديث: 2020-04-22 22:13
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت اخصائية التغذية رند الديسي، إن شهر رمضان فُرصة جيدة لمن يُعانوا من المشاكل والأمراض المُزمنة للتخلص منها ومن بعض العادات الغذائية غير الصحية، إذ أنه يجب التركيزعلى الأشخاص الذين يتناولوا بعض المُكملات الغذائية الذي يتطلب أخذُها على معدة فارغة، منها "الزنك، والحديد، والكولاجين"، ولهذا ستكون فترة رمضان فترة ذهبية للإمتناع عن الطعام لفترات طويلة.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن المشروبات التي يجري تناولها خلال شهر رمضان تكون مليئة بالسُكر، وخلال تلك الفترة يجب التخلص من الأغذية المُحتوية على نسب عالية من السُكرواستبدالها بمشروبات رمضان قليلة أو خالية السُكر، منها "الكركديه، ولبن الشنينة، وعصير الليمون والنعنع". 


اقرأ أيضاً : العديد من النصائح الطبية لشهر رمضان قدمها عدد من الأطباء خلال برنامج دنيا يا دنيا - فيديو


 

وأشارت إلى أن مُمارسة الرياضة من الضروري أن تكون قُبيل ساعة من موعد الإفطار لان الجسم يكون قد استنزف نسب السُكر من الدم وبالتالي يلجأ لإستخراج الدهون والطاقة والتي تُعتبر عملية مُتعبة جداً للجسم.   

وبينت أنه من الأفضل أن نبدأ الإفطار بكوب من الماء الدافئ وحبة من التمر، ومن ثَم تناول الشوربات والسلطات ونهاية تناول الوجبة الرئيسية، لافتة إلى أن التسلسل بهذه الطريقة يُقلل من مساحة النشويات التي نتناولها.

أخبار ذات صلة