Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة العمل: حل مشكلة 35 ألف عامل اشتكوا من عدم استلامهم راتب شهر آذار | رؤيا الإخباري

وزارة العمل: حل مشكلة 35 ألف عامل اشتكوا من عدم استلامهم راتب شهر آذار

اقتصاد
نشر: 2020-04-19 20:00 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

قالت الناطق الرسمي باسم وزارة العمل غيداء العواملة ان الوزارة لا زالت تستلم شكاوى عمالية بعدم استلام بعض العاملين في القطاع الخاص لرواتب شهر آذار الماضي ولا زالت الوزارة كذلك تكثف متابعتها حسب القوانين والتشريعات وبإشراف مباشر من قبل وزير العمل ، فقد استلمت الوزارة حتى نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم الأحد شكاوى خاصة بـ 38500 عامل، وتابعت الوزارة دفع الأجور لـ 34943 عامل منهم حتى نهاية اليوم أي أن نسبة حل الشكاوى تراكميا حوالي 90 % وجاري متابعة البقية، ونوه الوزير ان هذه الأرقام والنسب تتغير باستمرار نتيجة استقبال مزيدا من الشكاوى كل يوم وحل مزيد منها كذلك.


اقرأ أيضاً : "الكهرباء الأردنية" توضح للأردنيين آلية قراءة عدادات الكهرباء ودفع الفواتير.. فيديو


اما على صعيد إعادة العاملين إلى العمل، فلم يتبقى إلا 15 عامل تتابع الوزارة موضوعهم ومع اعادتهم يكون القطاع الخاص قد أعاد جميع من تم الاستغناء عن خدماتهم.

ونظرا لورود العديد من الطلبات من اصحاب العمل والمنشآت لتسوية اوضاعها وتمديد الفترات الواردة بامر الدفاع رقم 6، فقد اصدر دولة رئيس الوزراء بلاغا بتمديد مهلة اعادة العاملين الى عملهم وتصحيح اي تعهدات غير قانونية لنهاية شهر نيسان الجاري ، كما قرر وزير العمل تمديد مهلة دفع أجور شهر آذار لمدة أسبوع واحد فقط اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق 20-4-2020.


اقرأ أيضاً : "الضمان" يوضح الفئات المستفيدة من رواتب التعطل للعاملين المتضررين من أزمة كورونا - فيديو


ودعت الوزارة العمال كافة للتواصل معها عبر منصة Hemayeh.jo او من خلال صفحة الفيس بوك الرسمية الخاصة بالوزارة MOL.gov.jo لتقديم شكاواهم المتعلقة بالاجور او الفصل او اي من الحقوق الأخرى.

وبينت الوزارة ان مفتشي العمل يتواصلون ليلا نهارا وبالتنسيق مع مديرية علاقات العمل في الوزارة ومديرية الشؤون القانونية مع اصحاب العمل لحثهم على الحفاظ على عمالهم ودفع الاجور المستحقة لهم .

أخبار ذات صلة

newsletter