"الكهرباء الأردنية" توضح للأردنيين آلية قراءة عدادات الكهرباء ودفع الفواتير.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-04-19 11:02 آخر تحديث: 2020-04-19 12:16
فاتورة كهرباء
فاتورة كهرباء

كشف مدير الطوارئ شركة الكهرباء الأردنية، المهندس محمد سعيفان، انه لا يوجد حاليا اي قراءات مباشرة لعدادات الكهرباء في المنازل بأي منطقة بالمملكة.


اقرأ أيضاً : كيف تحصل على راتب من الضمان الاجتماعي للمتعطلين عن العمل بسبب أزمة كورونا.. صور


وقال سعيفان في تصريح لـ "رؤيا"، صباح الاحد، ان القراءة في ظل حظر التجول، ستكون الكترونيا من خلال المشتركين، حيث سيتم العمل على تفعيل التطبيق خلا لالايام المقبلة، من اجل اتاحة المجال للمشتركين باخذ قراءة العداد عبر الهواتف الذكية.

ومن خلال ذلك يتم تصوير القراءة لعداد الكهرباء وارسالها للشركة عبر التطبيق الذكي، ويتم قراءتها من قبل الشركة، مؤكدا ان التطبيق سيكون جاهزا خلال ايام، وفق سعيفان.

وأضاف: أن استخدام التطبيق سيمكن المشتركين من قراءة عداداتهم الكهربائية شهريا من خلال أخذ صورة للعداد باستخدام الهاتف الذكي وذلك خلال ثلاثة أيام تبدأ قبل يوم من موعد القراءة المعتمد للعداد وتنتهي بعد يوم من موعد القراءة المعتمد، موضحا ان على المشترك ارسال صورة واحدة فقط للعداد الكهربائي خلال الفترة المحددة.

وبحسب التعليمات يتم اعتماد تاريخ ارسال صورة العداد والقراءة المدخلة من خلال التطبيقات كتاريخ قراءه حالية ويتم تطبيق المعادلات المقرة من الهيئة فيما يتعلق بالقراءة المحتسبة إذا كانت القراءة المرسلة قبل يوم او بعد يوم من موعد القراءة المعتمد للعداد الكهربائي.

وأكد ان تسديد الفواتير سيكون الكترونيا، عبر تطبيقات الدفع الالكترونية المختلفة، والمعتمدة من البنك المركزي الاردني.


اقرأ أيضاً : كيف سيتم احتساب فواتير الكهرباء للأردنيين بعد وقفها في آذار "فيديو"


وبين سعيفان أنه لن يترتب على المشتركين اي اعباء اضافية جراء تراكم الفواتير على المواطينن خلال ازمة كورونا، وفقا لتعليمات هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

 

أخبار ذات صلة