في ظل كورونا.. توصيات من "كبار العلماء" بشأن العبادات في رمضان

عربي دولي
نشر: 2020-04-19 13:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
في ظل ما يشهده العالم من جائحة كورونا
في ظل ما يشهده العالم من جائحة كورونا

أوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، عموم المسلمين بالاستعداد لشهر رمضان المبارك، في ظل ما يشهده العالم من جائحة كورونا الذي أجبر الدول على اتخاذ العديد من اجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : العضايلة: اجراءات جديدة لخروج المواطنين لتأمين حاجاتهم الضرورية في رمضان - فيديو


وفي التفاصيل، دعت هيئة كبار العلماء  الأحد، جميع المسلمين في مختلف البلاد إلى الاستعداد لقدوم شهر رمضان مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا عند أداء العبادات بأنواعها.

 

وذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء توصي المسلمين بوجوب العناية التامة بما تقرره الجهات المختصة في بلدانهم أو البلدان التي يقيمون فيها، والتي تهدف إلى المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار وباء كورونا.


اقرأ أيضاً : سويسرا تضيء أعلام دول عربية على أحد جبالها..إليكم السبب - صور


وطالب البيان أن يصلي المسلم الفريضة، وصلاة التراويح في بيته إذا أوصت الجهة المختصة في بلده أو البلد التي يقيم فيها بذلك.

 

كما دعت الهيئة إلى أن يجتنب المسلم التجمعات، نظراً لأن "التجمع يعتبر السبب الرئيس لانتشار العدوى بحسب التقارير الطبية ذات الصلة، ومن ذلك الإفطار والسحور الجماعي، وليستحضر المسلم وهو يفطر في بيته ويتسحر أنه بذلك يحافظ على أرواح الناس وفي ذلك قربة عظيمة عند الله تعالى".


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": اربد تمرّ الآن بمرحلة التعافي من وباء كورونا.. فيديو


 

ورأى البيان أنه " ينبغي للمحسنين من المسلمين وهم يحتسبون الأجر في الإنفاق والصدقات، ويخرجون ما افترض الله عليهم من الزكوات، أن يحتسبوا أن يكون ذلك ضمن الأطر التي لا تتعارض وتوصيات الجهات المختصة في منع الازدحام والتجمعات وغير ذلك من وسائل انتقال العدوى".

أخبار ذات صلة

newsletter