العضايلة: اجراءات جديدة لخروج المواطنين لتأمين حاجاتهم الضرورية في رمضان - فيديو

محليات
نشر: 2020-04-17 19:45 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزيري الدولة لشؤون الإعلام والصحة
وزيري الدولة لشؤون الإعلام والصحة

 قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، إن الحكومة ستعلن خلال الأيام المقبلة عن سلسلة من الإجراءات والقرارات التي سيتمّ تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح العضايلة أنّ من بين هذه الإجراءات تحديد الساعات التي سيسمح خلالها بخروج المواطنين لتأمين حاجاتهم الضروريّة، وأوقات السماح للمحال التجاريّة المصرّح لها بفتح أبوابها.

 


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن خطة إعادة الطلبة الأردنيين المتواجدين في الخارج - فيديو


وأضاف: ستكون هناك مجموعة من الإرشادات التي تخصّ العادات الاجتماعيّة والطقوس الرمضانيّة خلال الشهر الفضيل.

وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الجمعة، إلى وجود حالة من الالتزام اليوم بقرار حظر التجوّل الشامل من الغالبيّة العظمى من المواطنين، لافتاً إلى وجود عدد محدود من المخالفات تمّ التعامل معها ضمن أحكام القانون.

ووجه العضايلة الشكر والتقدير للمواطنين على التزامهم بمنازلهم، مشدّداً على ضرورة الالتزام بأيام الحظر الشامل، وبالإجراءات الحكومية، حتى وإن انخفضت أعداد المصابين خلال الأيّام الماضية.

وأشار العضايلة إلى قرار السماح للمواطنين في محافظة العقبة بالحركة واستخدام مركباتهم، اعتباراً من يوم الأحد المقبل ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً، داعياً المواطنين في المحافظة إلى الالتزام والتقيّد بتعليمات السلامة والوقاية خلال الأيّام المقبلة.

وأوضح العضايلة أنه في حال رصد مخالفات ستتمّ العودة لتشديد الإجراءات مجدّداً، مضيفاً "نريد لمحافظة العقبة أن تكون مثالاً لغيرها من المحافظات التي سيتمّ تعديل إجراءات الحظر فيها"، في ظلّ وجود توجّه بتعديل الإجراءات في محافظات أخرى، لم تسجّل فيها حالات إصابة خلال الأسبوع المقبل، والتي سيعلن عنها في حينه.

كما كشف العضايلة عن السماح بتشغيل بعض القطاعات الاقتصاديّة الإنتاجيّة خلال الفترة المقبلة بالتدرّج، وذلك بناء على معايير محدّدة، واشتراطات تتعلّق بإجراءات مشدّدة للسلامة والوقاية، وضمن خطط الحكومة لاستدامة العمل في هذه القطاعات.

وحول البرنامج الحكومي لدعم العاملين بالمياومة، أشار العضايلة إلى أنّ التقديم بدأ عبر المنصّة الإلكترونيّة الخاصّة بصندوق المعونة الوطنيّة (reg.takmeely.jo) وستبدأ عمليّة صرف الدعم للمستحقّين اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 2020/4/22.

كما أشار إلى البرامج الثلاثة التي أطلقتها المؤسّسة العامّة للضمان الاجتماعي يوم أمس، وهي برامج تكافليةّ لحماية الاقتصاد الوطني والمواطنين ودعم العمالة، وضمان ديمومة القطاع الخاص خلال الظروف الاستثنائية الحالية، مبيناً أن التقديم للاستفادة من هذه البرامج سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل، وأن جميع التفاصيل المتعلقة بهذه البرامج منشورة على موقع المؤسّسة، والمنصات الإعلاميّة الرسميّة.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أن هذا هو وقت التضامن والتعاضد، وفي مثل هذه الظروف تتجلّى أبهى قيم التكافل، من أجل العبور إلى برّ الأمان؛ "ونحن على ثقة بأنّ الأردنيين أفضل من يجسّد هذه القيم على أرض الواقع".

واختتم العضايلة الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، نحن في خدمتكم، ونجاحنا بالتزامكم".

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني