Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما الفرق بين الدُهون المُشبعة وغير المُشبعة؟ - فيديو | رؤيا الإخباري

ما الفرق بين الدُهون المُشبعة وغير المُشبعة؟ - فيديو

صحة
نشر: 2020-04-18 17:22 آخر تحديث: 2020-04-18 17:22
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت اخصائية التغذية رند الديسي، إن الدهون المتحولة نوع من أنواع الدهون، منها الطبيعي الذي يُصنع من جسم الإنسان، ومنها غير الطبيعي الذي يُصنع من قبل المصانع ويُضاف على الأغذية، حيث تختلف نسبتها تبعاً لمصادر الدُهون.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنماج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الدهون المُتحولة الطبيعية موجودة في الألبان والأجبان واللحوم، إذ أن البكتيريا المُتحولة النافعة الموجودة في الأمعاء هي التي تقوم بإنتاجها عند هضم تلك الأغذية، وتعود هذه الدهون بالفائدة على الجسم.   

وأشارت إلى أن الدُهون المُتحولة غير الطبيعية التي تُنتج من قِبل المصانع والشركات عبارة عن دُهون مُشبعة تُعطي الأغذية فترة صلاحية أطول، إلا أن أضرارها الغذائية عديدة على الجسم، مُبينة أن تلك الدهون هي ذاتها الدُهون المُهدرجة. 


اقرأ أيضاً : كيف نُقلل من احتباس السوائل خلال فترة الحجر المنزلي؟ - فيديو


 

ولفتت إلى أن الكميات المسموح تناولها من هذه الدُهون هي 0%، أي أنه غير مسموح بتاتاً تناولها، إذ أنها تتخزن في الشرايين الدقيقة داخل الجسم وبالأخص شرايين القلب، وتعمل على رفع نسبة الكوليسترول الضار وخفض نسبة الكولسيترول الجيد، وتُفعل الجُذور الحُرة في الجسم التي تؤدي إلى تحليل الخلايا والإصابة بمُقاومة الأنسولين.   

وأكدت على ضرورة الإمتناع عن تلك الدُهون، وتناولها مرة كُل أسبوعين والموجودة في أنواع السناكات والأغذية المقلية بالزيت مُكرر الإستخدام، مُوضحة أن الدُهون المُتحولة غير الطبيعية تُحافظ على قوام الأغذية وعدم أكسدتها.

أخبار ذات صلة

newsletter