كيف نُقلل من احتباس السوائل خلال فترة الحجر المنزلي؟ - فيديو

صحة
نشر: 2020-04-16 18:16 آخر تحديث: 2020-04-16 18:16
تحرير: زينة العبد
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت أخصائية التغذية الدكتورة ربى مشربش، إن احتباس السوائل يحدث نتيجة بعض الحالات الصحية المرضية، التي تؤدي إلى ارتشاح السوائل من الأوعية الدموية إلى الأنسجة التي بجانبها، مؤدياً إلى انتفاخ في القدمين واليدين.


وذكرت خلال مشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا"، أن المشاكل الصحية المؤدية إلى احتباس السوائل، قد تكون نتيجة مشاكل في الكلى، أو الكبد أو القلب، أو نتيجة الاستخدام الخاطئ لبعض الأدوية، أو قد تكون الحساسية سبباً في انتفاخ القدمين، كما يعدد ارتفاع ضغط الدم واحداً من الأسباب المؤدية إلى احتباس السوائل.


اقرأ أيضاً : متى يمكن أن يبدأ الطفل بالصيام؟ - فيديو



وبينت مشربش أن الأشخاص الأكثر عرضة لاحتباس السوائل لاسيما خلال فترة الحجر المنزلي، هم الحوامل، كون المرأة الحامل تعاني في العادة من احتباس السوائل وانتفاخ القدمين، وقد تزداد هذه المشكلة في حال قلة الحركة والنشاط، مشددة على المرأة الحامل بضرورة المشي، وزيادة الحركة، للتقليل من انتفاخ القدمين واحتباس السوائل.


وأكدت على أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة، هم من الفئات الأكثر عرضة لاحتباس السوائل، مشيرة إلى أهمية نزول الوزن في هذه الحالات، والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم والتي تزيد من احتباس السوائل، مثل الأملاح، والمكسرات وغيرها..


ونصحت بأهمية ممارسة الرياضة، خاصة خلال الفترة الراهنة، واتباع نظام صحي ومتوازن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني