الموافقة على صرف 27 مليون دينار من صندوق همة وطن لأمانات المعونة الوطنية

محليات
نشر: 2020-04-16 19:31 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
صندوق المعونة الوطنية
صندوق المعونة الوطنية

وافقت اللجنة المكلفة بإدارة صندوق (همة وطن) على صرف مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنية وتفويض رئيس اللجنة المالية باسم السالم، ورئيس هيئة إدارة الصندوق، بتوقيع كتاب التحويل حسب الأصول.


اقرأ أيضاً : العميد الفراية: عزل محافظة العقبة عن باقي محافظات المملكة - فيديو


وقررت اللجنة كذلك مخاطبة وزيرة التنمية الاجتماعية لإعلامها بالموافقة على تقديم الدعم المطلوب لصندوق المعونة الوطنية كدعم مخصص لتنفيذ البرنامج المعد لذلك وفق الأسس والقواعد التي تم الاتفاق عليها والطلب منها تزويد اللجنة بتقارير حول سير البرنامج وإيصال الدعم المقدم بحساب التبرعات الرئيسية لصندوق همة وطن للجهات المستفيدة من البرنامج.

وقال نائب رئيس لجنة إدارة حساب التبرعات الرئيسية لصندوق همة وطن، جمال الصرايرة، إن هذه القرارات جاءت خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة رئيسها عبدالكريم الكباريتي، لمناقشة تسريع تقديم الدعم للشرائح الاكثر تضررًا.

وأوضح، أن هذا يأتي في ضوء التوجيهات الملكية السامية على ضرورة تلبية الاحتياجات الأساسية لعمال المياومة المتضررين من الإجراءات المتخذة خلال أزمة كورونا واستناد لأحكام البند رقم 5 من أمر الدفاع رقم 4 لسنة 2020 ونتيجة لارتياح الأعضاء من شفافية وكفاءة آلية التوزيع المعتمدة من صندوق المعونة الوطنية لتنفيذ البرنامج المقر من الحكومة لدعم عمال المياومة والعاملين بأجر يومي والمتضررين من هذه الأزمة.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي يقر إجراءات الامتحانات النهائية لطلبة الطب وطب الأسنان


وأشار إلى أن اللجنة قررت التنسيب لرئيس الوزراء باعتماد صندوق المعونة الوطنية في إطار دوره بتنفيذ هذا البرنامج كوجه من وجوه الإنفاق من أموال الحساب وفي المرتبة الأولى من ضمن أولويات المرحلة حيث تم تفويض رئيس اللجنة بمخاطبة رئيس الوزراء بهذا الخصوص.

كما بحثت الآليات التي يمكن من خلالها إيصال الدعم لمستحقيه، حيث تم التواصل مع وزيرة التنمية الاجتماعية ومناقشة برنامج دعم عمال المياومة والعاملين بأجر يومي والمتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد.

وحسب الصرايرة تم خلال الاجتماع الذي حضره كامل أعضاء اللجنة، الإشادة وتقديم الشكر لكل من لبى نداء الواجب والوطن بالمساهمة بهذا الجهد الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار الصرايرة إلى أن حجم المساهمات الملتزم بها للصندوق حتى مساء اليوم الخميس بلغت 79 مليوناً و568 ألفاً و265 ديناراً، معرباً عن أمله بدعم ومساهمة المقتدرين الذين لم تصل مساهماتهم بعد.

أخبار ذات صلة

newsletter