العميد الفراية: عزل محافظة العقبة عن باقي محافظات المملكة - فيديو

الأردن
نشر: 2020-04-16 18:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية
مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية

أكد مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية أن الجيش العربي والأجهزة الأمنية تواصل تنفيذ خطط احتواء وباء كورونا في الأردن بجهود جبارة.

وقال العميد الفراية خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مساء الخميس، إن الجهود مستمرة بمحافطة إربد باجراء الفحوصات ومتابعة مخالطي الإصابات واستمرار عزل الحي الشمالي بإربد.


اقرأ أيضاً : العضايلة: تعديل إجراءات حظر التجول والتخفيف على المواطنين والبدء بالعقبة - فيديو


واضاف أن الأجهزة المختصة مستمرة بعزل مناطق بعمان بينها المرقب ومخيم النصر ، وإرسال فرق استقصاء وبائي بمخيم السخنة بالزرقاء.

وأشار إلى أن إغلاق محافظات الجنوب بشكل تدريجي، واعتباراً من العاشرة صباح يوم الأحد المقبل، فقد تقرر غلق محافظة العقبة وعزلها عن باقي المحافظات، مدخلان رئيسيان للعقبة وهما وادي اليتم "الصحراوي"، ووادي عربة، بحيث يتوفر بها فرق متخصصة لتطهير وتعقيم الآليات وإجراء فحوصات حسية للسائقين، ويسمح لأهالي العقبة بحرية الحركة سيراً على الأقدام، أو استخدام السيارات من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء.

وأشار إلى أنه تم السماح للمنشآت التجارية كافة بالعمل بالعقبة من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء، فيما يسمح لصيادي السمك بالصيد من الخامسة فجرا وحتى الرابعة مساء.

واكد العميد الفراية أنه لا يسمح بالدخول والخروج من محافظة العقبة إلا بموافقة خطية من المحافظ.

ويين أن الأجهزة المختصة سيتمرة باجراءات الفحوصات العشوائية بالعقبة للعاملين بالقطاع الصحي والخدمي، واستمرار إغلاق الجامعات والمدارس وصالات الأفراح والمطاعم وبيوت العبادة، وبيوت العزاء ودواوين العشائر وأي نشاط يتعلق بالجاهات والعطوات.

وقال العميد الفراية: "يترك لرئيس سلطة منطقة العقبة تقدير ما يتطلب من النشاطات الاقتصادية، والمعابر البرية والجوية والحدودية مغلقة أمام حركة المسافرين وتقتصر على عمليات الشحن." 

أخبار ذات صلة

newsletter