الكشف عن تفاصيل جديدة لمصابي كورونا في أحد المستشفيات الخاصة بعمان

محليات
نشر: 2020-04-09 09:05 آخر تحديث: 2020-04-09 19:43
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكدت مديرة ضبط العدوى في مستشفى عمان الجراحي أماني رمان، أن جميع كوادر المستشفى بصحة جيدة، وأنه تم أخذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا بخطوات متقدمة.

وقالت خلال لقاء خاص لـ "رؤيا" إن المستشفى لم يكن على علم بقرار الإغلاق، وأنه لم يصل المستشفى أي كتاب رسمي يتحدث عن ذلك، مشيرة إلى أنهم تفاجأوا تواجد الأجهزة الأمنية وإغلاق مداخل ومخارج المستشفى.


اقرأ أيضاً : مستشفى عمان لـ"رؤيا": مصابو كورونا هم "طبيب متقاعد من البنك المركزي وممرضة وخطيبها وأحد المرضى"


وبينت أن الإصابات التي سجلت هي لممرض وممرضة نتيجة تعاملهم بشكل مباشر من أحد الأشخاص من جنسية غير أردنية، مشيرة إلى أن الممرضة نقلت العدوى إلى خطيبها.

وأضافت أن الحالة الرابعة التي سجلت هي لزائر للمستشفى وتم إجراء فحص كورونا له وتبين أنه حامل للوباء، موضحة أنه يعمل طبيب وليس ضمن كادر المستشفى.

وكشفت أن المستشفى قام بإجراء فحص للمخالطين للمصاب الأول بكورونا في أحد المختبرات الخاصة المعتمدة لذلك، وليس في مختبرات وزارة الصحة، مؤكدة أن الوزارة لم تقم بفحص أي من كوادر المستشفى، حتى صباح الخميس.


اقرأ أيضاً : إغلاق مستشفى خاص في عمان بعد إصابة طبيب و3 ممرضين بكورونا


واشارت إلى أن مخالطي المصاب الأول يبلغ عددهم 15 شخصا، فيما بلغ بلغ عدد المخالطين للمصاب الثاني 13 شخصا من داخل المستشفى، حيث أنه كان من المقرر أخذ 100 عينة من المستشفى لكنه لم يتم بسبب إغلاق مداخل المستشفى.

كما كشفت أنه تم أخذ عينات من جميع المرضى داخل المستشفى وكانت النتائج سلبية.

أخبار ذات صلة