مستشفى عمان لـ"رؤيا": مصابو كورونا هم "طبيب متقاعد من البنك المركزي وممرضة وخطيبها وأحد المرضى"

محليات
نشر: 2020-04-09 00:14 آخر تحديث: 2020-04-09 00:49
تحرير: ليندا المعايعة
مستشفى - ارشيفية
مستشفى - ارشيفية
المصدر المصدر

قال مدير عام مستشفى عمان الجراحي استشاري الجهاز الهضمي الدكتور باسم سعيد ان المستشفى تم اغلاقه من قبل وزارة الصحة بعد ظهور 4 إصابات بفيروس كورونا من بينها طبيب ومريض وممرضة وخطيبها ، وعزل المستشفى حيث جرى تنفيذ سلسلة من الإجراءات من قبل الجهات المعنية ، تمنع دخول وخروج أي شخص من المستشفى.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يكشف تفاصيل إصابة طبيب و3 ممرضين بكورونا في مستشفى خاص بعمّان


وأضاف الدكتور سعيد في تصريح ل رؤيا " تفاجأنا صباح اليوم الأربعاء ودون ارسال أي كتاب من وزارة الصحة يشعر بوجود نية لاغلاق المستشفى وتنفيذ التعليمات حول ذلك .

وقال نحن كقطاع طبي اكثر الأشخاص عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد لكوننا خط الدفاع الأول ومتوقع ان يأتي أي مريض وقد يكون مصابا بالفيروس .


اقرأ أيضاً : إغلاق مستشفى خاص في عمان بعد إصابة طبيب و3 ممرضين بكورونا


وروى د. سعيد ما حدث قائلا "اجري المستشفى كشفا على جميع العاملين للكادرالطبي والتمريضي والعاملين الذي بلغ عددهم حوالي 80 شخصا فحص لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وبالصدفة ، جاءت نتائج 3 منهم إيجابية لطبيب باطنية وممرضة وخطيبها .

وتابع " طبيب الباطنية المصاب هو احد المتقاعدين من البنك المركزي بتاريخ 21 اذار 2020 وعمل في المستشفى كبديل لطبيب مجاز تمت الاستعانة به ،ولم تكن تظهر عليه اية اعراض للفيروس ،وفور ظهور النتائج إيجابية ،تم مباشرة ابلاغ وزارة الصحة و اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور ، وجرى ارسال الإصابات الى مستشفى الأمير حمزة .

وأشار الى ان المستشفى اجرى فحصين لكوفيد 19 للعاملين جميعا وعلى مدار يومين هما يومي 4 نيسان 2020 و6 نيسان 2020 ,واظهرت النتائج الإصابات المذكورة .

ولفت الى ان احد الممرضين كان يعاني من اعراض انفلونزا ولدى اجراء فحص كوفيد 19 تبين اصابته بفيروس كورونا المستجد حيث جرى على الفور ابلاغ وزراة الصحة وتم تطبيق جميع الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحال.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن


وقال " في تمام الساعه 11 من صباح يوم الاربعاء حضرت مجموعة من الاجهزة الأمنية ومن القوات المسلحة حيث أبلغت إدارة المستتفى بتنفيذ إجراءات الحجر الصحي لجميع من في داخل المستشفى حيث كان وحسب الجدول المحدد 4 مرضى غسيل كلى مع المرافقين وفي احد الطوابق 3 مرضى الى جانب الكادر الطبي والتمريضي والفني كما منع كل شخص كان داخل المستشفى من الخروج كما تم منع الدخول للمستشفى ، وتطبيق الحجر على ما يقارب 30 شخصا داخل المستشفى ممن ذكروا.

واعرب الدكتور باسم سعيد عن شكره وتقديره لسلاح الهندسة الملكي الذي قام بتعقيم المستشفى بالكامل ومن الداخل وكافة مرافقه وطوابقه .

أخبار ذات صلة