الصفدي ولازاريني يبحثان توفير الدعم المالي للأونروا

محليات
نشر: 2020-04-06 19:33 آخر تحديث: 2020-04-06 19:33
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
المصدر المصدر

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، مع المفوض العام الجديد لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، الجهود المشتركة لتوفير الدعم المالي اللازم لتمكين الوكالة من الاستمرار بتقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي، ولآلية ندائها توفير 14 مليون دولار بشكل عاجل لمواجهة جائحة فيروس كورونا وتبعاتها على مجتمعات اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد الصفدي ولازاريني أهمية تحرك المجتمع الدولي بشكل فاعل لتلبية احتياجات الوكالة المالية التي تواجه أزمة تمويل حادة، خصوصاً أن التمويل المتوفر يكفي لتلبية التزامات الوكالة لنهاية الشهر المقبل.


اقرأ أيضاً : البدور: امتحان التوجيهي يجب أن يشمل المادة التي أخذها الطلبة قبل هذا التاريخ


وسيواصل الصفدي ولازاريني بحث خطط حشد الدعم في اجتماع ثلاثي عبر تقنية التواصل المرئي سيضم أيضاً وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي في منتصف الشهر الحالي، ذاك أن السويد شريك أساسي في جهود دعم الوكالة.

وشدد الصفدي على أن دعم الوكالة وضمان استمرار تمويلها بما يمكنها من أداء واجباتها ازاء اللاجئين جهد مستمر للمملكة بتوجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته إزاء الوكالة خصوصاً في هذا الظرف الصعب الذي تواجه فيه الوكالة تحديات إضافية نتيجة جائحة كورونا.

وشكر الصفدي الدول الشقيقة والصديقة على دعمها للوكالة.

وهنأ الصفدي، لازاريني بتوليه مهامه مفوضاً عاماً للوكالة أواخر شهر آذار الماضي، مؤكداً استمرار المملكة العمل معه ومع الشركاء في المجتمع الدولي لتوفير الدعم السياسي والمالي للوكالة.


اقرأ أيضاً : محافظ العقبة يؤكد لرؤيا أنه لم تسجل اي أضرار نتيجة الهزة الأرضية التي ضربت المحافظة - فيديو


بدوره، أكد لازاريني، أهمية دور المملكة وهي المستضيف الأكبر للاجئين الفلسطينيين في جهود دعم الوكالة.

ووضع لازاريني الصفدي بصورة النداء العاجل الذي أطلقته الوكالة مؤخراً حول حاجتها الفورية لما قيمته 14 مليون دولار، من أجل الاستعداد والاستجابة لجائحة فيروس كورونا لفترة ابتدائية مدتها ثلاثة شهور بمناطق عملياتها.

كما ثمن لازاريني دعم المملكة الموصول للوكالة، وجهودها حشد الدعم المالي والسياسي الدولي لها.

واتفق الصفدي ولازاريني على استمرار التنسيق الثلاثي بين المملكة والسويد والوكالة المستهدف سبل حشد الدعم الدولي للوكالة وتمكينها من تنفيذ الولاية المناطة بها.

أخبار ذات صلة