Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدور: امتحان التوجيهي يجب أن يشمل المادة التي أخذها الطلبة قبل هذا التاريخ | رؤيا الإخباري

البدور: امتحان التوجيهي يجب أن يشمل المادة التي أخذها الطلبة قبل هذا التاريخ

الأردن
نشر: 2020-04-06 08:01 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
النائب ابراهيم البدور
النائب ابراهيم البدور

 قال النائب رئيس لجنة التنمية والتعليم والصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان ؛عضو لجنة التربية والصحة النيابية الدكتور ابراهيم البدور إنه يجب عقد امتحان التوجيهي في المادة التي أخذها الطلبة قبل بدء تاريخ الحظر.


اقرأ أيضاً : النائب البدور يدعو لضغط الفصل الدراسي وحذف اخر وحده من المادة ...وانهاء الفصل خلال شهر


وأضاف البدور، مع أن فكرة التعليم عن بعد نجحت جزئيا واستفاد منها مجموعة ونسبة من الطلبة الا أن نسبة أخرى لم تستطيع التعامل معها وذلك لعدة أسباب أهمها التفاوت بين المدارس والمناطق في عملية التعليم عن بُعد، حيث ان الطلبة في المدارس الخاصة وفي المدن الرئيسية يتوفر عندهم كل سُبل إنجاح هذه التجربة على عكس القرى والأرياف والمخيمات التي لا يتوفر عندها هذه السُبل من تلفونات وشبكة إنترنت وسرعة تحميل.

واكد أن فكرة التعليم عن بُعد فكره ممتازه ويجب البناء عليها وخصوصًا اننا اكتسبنا خبرة من تطبيقه هذا الشهر، ويجب ان يبقى بجانب التعليم المباشر الذي نطبقه في مدارسنا وان نطور عليه ونضع خطط واستراتيجيات مستقبلية لإنجاحه .


اقرأ أيضاً : النائب البدور: تمديد الفصل الدراسي أم التعليم عن بعد!!! .."سيناريوهات مقترحة"


ونوه انه في ظل بقاء مرض كورونا وعدم معرفتنا بإنتهاء فترة هذا الوباء وانه حتى لو تم فتح جزئي للقطاعات بعد 15-4-2020 فإنه من الصعب فتح قطاع التعليم وإعادة الحياة الصفية كما كانت بالاضافة انه لم يتبقى وقت لإنهاء المادة المتبقية .

وعطفًا على قرار وزارة التربية بانه لا نية لإسقاط الفصل الثاني ومن كل ما ذكرناه من ملاحظات فإن قرار امتحان طلبة التوجيهي بالمادة التي أخذوها قبل 15-3-2020 هو أفضل قرار لما فيه من عدالة بين الطلبة وفي نفس الوقت المحافظة على امتحان التوجيهي وفي نفس موعده .

أخبار ذات صلة

newsletter