Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب البدور: تمديد الفصل الدراسي أم التعليم عن بعد!!! .."سيناريوهات مقترحة" | رؤيا الإخباري

النائب البدور: تمديد الفصل الدراسي أم التعليم عن بعد!!! .."سيناريوهات مقترحة"

الأردن
نشر: 2020-03-28 16:05 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
النائب البدور
النائب البدور

قال رئيس لجنة التنمية والتعليم  والصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان ؛عضو لجنة  التربية و الصحة النيابية النائب د.ابراهيم البدور إن الظرف الصحي الذي نمر به وانتشار وباء الكورونا الذي ضرب كل الدول ونحن منها فرض على بعض  القطاعات أن تتوقف وخصوصًا بعد قرار منع التجول ومن هذه القطاعات قطاع التعليم.


اقرأ أيضاً : النائب البدور يدعو لضغط الفصل الدراسي وحذف اخر وحده من المادة ...وانهاء الفصل خلال شهر


وأضاف في بيان صادر عنه أن  الحكومة تدارك الأزمة إثر توقف التعليم وذلك بعمل التعليم عن بُعد وخصصت لذلك قنوات تلفزة واستخدام النت وتطبيقات تم عملها لهذه الغاية.

وقال :" الآن وبعد أسبوعين من تعطيل المدارس والجامعات يسأل  الأهالي والطلبة ما هي السيناريوهات المقترحة لإكمال الفصل والامتحانات وبالذات امتحان التوجيهي ..!!!!!؟".


اقرأ أيضاً : البدور: بعد فك الحظر جزئياً "الحماية الفردية هي الحل"


وبين أن :" الخيارات المقترحه للخروج من هذه الأزمة تتلخص بالتالي :

الخيار الاول: هو البقاء على نظام التعليم عن بُعد وإجراء امتحانات عن بُعد  ومنها امتحان التوجيهي ايضا وانهاء الفصل في موعده .

الخيار الثاني: تأجيل الرزنامة الدراسية  لمدة شهر أو أكثر -حسب انتهاء الأزمة -(مدارس وجامعات وتوجيهي).

الخيار الثالث:  (دمج الخيارين السابقين ) وهو البقاء على التعليم عن بُعد وإجراء امتحانات عن بُعد ايضا وتقييم  التجربة بعد شهر من تاريخ التعطيل ان نجحت نُكمل وننهي الفصل حسب موعده ونُجري امتحان التوجيهي بنفس الأسلوب ؛و اذا لم تنجح فكرة التعليم  عن بُعد وانتهت الأزمة خلال شهر وعادة الدراسة النظامية يكون أمامنا خيارات اما ضغط المواد وانهاء الفصل في موعده أو تأجيل الفصل والامتحانات شهر.

وأما اذا امتدت الازمه اكثر من شهر ولم تنجح فكرة التعليم عن بُعد فلا خيار إلا  تمديد الدراسة مدة التعطيل.

وأضاف الدكتور البدور ؛انه من كل ذلك فإن فكرة دمج  الخيارين وتقييم الوضع بعد شهر هي الفكرة المنطقية للتطبيق و تُبقي الباب مفتوحاً للوزارة  لاختيار الأنسب لها والطلبة .

أخبار ذات صلة

newsletter