Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء الحظر الشامل للتجوال في الأردن لمدة 24 ساعة | رؤيا الإخباري

بدء الحظر الشامل للتجوال في الأردن لمدة 24 ساعة

الأردن
نشر: 2020-04-03 00:35 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

دخل الأردن، عند الساعة الثانية عشر من منتصف ليل الخميس الجمعة، فترة الحظر الشامل ولمدة 24 ساعة.

وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، قال إنه يمنع خلال هذه الفترة الحركة خارج المنازل لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، حيث سيتم إعادة انتشار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في محافظات المملكة ومدنها وقراها كافة للتأكد من الالتزام بهذا الاجراء الذي جاء لتمكين فرق التقصي الوبائي وكوادر وزارة الصحة من القيام بعملهم بفعالية والوصول إلى جميع الحالات المخالطة والمشتبه بإصابتها وفحصها.


اقرأ أيضاً : 193 الطريق الامن للتبليغ عن الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا


وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إن الهدف من حظر التجول الشامل هو لتمكين فرق التقصي الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم. وهذا يتطلب تواجد الجميع في بيوتهم.

واعلنت مديرية الامن العام انه وتنفيذا لأمر الدفاع القاضي بالحظر الشامل للحركة والتجول الجمعة فانه سيتم واعتبارا من الساعة الثانية عشرة منتصف ليل الخميس الجمعة، مباشرة تطبيق القرار ولغاية الساعة الثانية عشر من منصف ليل يوم غدا باستثناء القطاع الطبي ، حيث ستقوم الدوريات ونقاط الغلق بضبط كل من يخالف قرار الحظر الشامل وتحويله للادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وسيتم حجز المركبه في حال جرى ضبطه داخلها ولن نسمح لايا كان بخرق الحظر تحت اي مبرر كان.


اقرأ أيضاً : وزير الإعلام للأردنيين: نناشد ضمائركم الحية أن تساندوا الدولة في مواجهة الوباء.. فيديو


مهيبا بالجميع الالتزام وعدم الخروج من المنازل تحت اي ظرف كان وفي حال الضرورة والحاجة الملحة والطارئة والمرضية الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 ، وتحت طائلة المساءلة القانونية .

أخبار ذات صلة

newsletter