اخصائية: "الجلاتين" يُعالج مشاكل المفاصل والرُكب - فيديو

صحة
نشر: 2020-03-28 21:53 آخر تحديث: 2020-03-28 21:53
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

قالت اخصائية التغذية رند الديسي، إن الحركة تحمي الرُكب والمفاصل والسائل الموجود بينهما، إذ أن عدم الحركة لفترة طويلة تُسبب الإصابة بمشاكل عديدة في المفاصل والرُكب، حيث أن الزيادة في الوزن تعمل على زيادة الضغط على العظام والعضلات والمفاصل.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن العمليات الجراحية تُعتبر حل موضعي لتلك المُشكلات، إذ يجب وجود حلول جذرية، منها خسارة الوزن، ومُمارسة التمارين الرياضية، وتناول الأغذية الغنية بالجلاتين والكولاجين.     

وأشارت إلى أن مادة الجلاتين هي التي تُستخرج من النُخاع الشوكي للحيوانات وبالأخص "الأبقار"، إذ يُستخدم في العديد من الأغذية التي نتناولها، مُبينة أن الجلاتين والكولاجين مادتان أساسيتان لإعادة ترميم المفاصل وإعطائها الليونة والمُرونة في الحركة. 


اقرأ أيضاً : ما هي فوائد ومضار تناول الكفايين خلال فترة الحجر المنزلي - فيديو


   

ولفتت إلى أنه لا يوجد نسب مُعينة يجب تناولها من الكولاجين والجلاتين، إذ أن الكولاجين يتوزع داخل الجسم بشكلٍ متساوٍ ليُرمم أنسجة الخلايا، إلا أن النسبة التي يحتاجُهاالأشخاص الذين يُعانون من مشاكل صحية تختلف تمامًا عن نسبة الشخص العادي الذي يستخدمه لغايات تجميلية.   

وأكدت أن الجلاتين يُعالج مشاكل عِدة، منها " تآكل الغضاريف، وإحتكاك الرُكب، وجفاف السوائل الموجودة بين الغضاريف التي تعمل على سهولة الحركة.

 

أخبار ذات صلة