كورونا.. الوباء يقتحم مبنى البنتاغون

عربي دولي
نشر: 2020-03-26 08:13 آخر تحديث: 2020-03-26 08:13
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الأربعاء تسجيل أول إصابة بوباء كورونا داخل مبنى الوزارة (بنتاغون)، فيما أعلن الرئيس دونالد ترمب حالة الطوارئ في نيويورك وتكساس وفلوريدا، في حين وصف الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو فرض الحجر الصحي على كبرى مدن بلاده بسبب كورونا بالجريمة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في الأردن.. فيديو


وأمر وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر بوقف تحركات القوات الأميركية وموظفي البنتاغون خارج الولايات المتحدة لمدة ستين يوما، وقال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو إن مئتي شخص توفوا بسبب وباء كورونا في المدينة، وبلغ عدد الإصابات 17 ألفا و856، وهو ما يعادل 32% من الحالات في الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : البنوك تفتح فروعها الرئيسة في الاردن لغايات "الايداع"


وقال ترمب خلال مؤتمر صحفي :""أمامنا أسابيع في نيويورك بسبب انتشار كورونا، والوضع فيها أكبر مشكلة تواجهنا حتى الآن"، وأضاف أن إدارته عازمة على تقديم حزمة مساعدات بقيمة تريليوني دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، من أجل الاحتفاظ بموظفيها، في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وسجلت جامعة جونز هوبكنز الأميركية وفاة أكثر من 230 شخصا بالولايات المتحدة في 24 ساعة الأخيرة، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 942، والإصابات إلى 65 ألفا و778، لتصبح أميركا ثالث أكبر بؤرة للوباء بعد الصين وإيطاليا.


اقرأ أيضاً : توزيع مشتقات الألبان للمنازل الأربعاء بأسعار الكلفة


أخبار ذات صلة