منخفض "خماسيني" الخميس وانخفاض ملموس على درجات الحرارة اعتبارًا من الجمعة

طقس
نشر: 2020-03-25 14:10 آخر تحديث: 2020-03-25 14:10
أجواء مغبرة
أجواء مغبرة
المصدر المصدر

انخفضت درجات الحرارة الأربعاء، بحيث أصبحت دون معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بقليل، نتيجة تأثر المملكة وسائر المنطقة بـ "الشق" البارد من المنخفض الجوي الخماسيني الماضي، حيث انحسرت الرياح الجنوبية الجافة المحملة بالغبار، وحلت مكانها رياح غربية معتدلة السرعة وذات نسب رطوبة مرتفعة و"حرارة" دون المعدلات بقليل ، بحسب موقع طقس العرب. 


اقرأ أيضاً : انخفاض طفيف على درجات الحرارة الأربعاء - فيديو


"خماسيني" الخميس والجمعة

فيما يتعلق بالفترة القادمة، لا تزال المملكة على موعد مع تأثير منخفض جوي خماسيني جديد مساء الخميس، إذ تعاود درجات الحرارة ارتفاعها الخميس لتتجاوز معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام بقليل، كما وتتحول الرياح الى جنوبية شرقية نهارا. 


اقرأ أيضاً : منخفض خماسيني الخميس.. فرصة لزخات متفرقة من الأمطار وارتفاع نسبة الغبار في الأجواء


أما مساء الخميس، تبدأ الرياح بالتحول الى جنوبية غربية ويزداد تركيز الغبار في الأجواء، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات أمطار محلية بمشيئة الله، في مناطق عشوائية ومتفرقة من المملكة، تترافق بالرعد في بعض المناطق، وتكون طينية الطابع إجمالا نظرا لارتفاع تركيز الغبار في الأجواء. 

وتستمر هذه الفرصة بمشيئة الله، حتى ساعات بعد ظهر الجمعة، حيث تتحول الرياح الى شمالية غربية، ويبدأ معها "الشق" الأكثر برودة من المنخفض الجوي الخماسيني، إذ يتراجع تركيز الغبار في الأجواء وتنخفض الحرارة بشكل تدريجي وملموس وترتفع نسب الرطوبة، كما و تتراجع فرص الأمطار الطينية.


اقرأ أيضاً : استمرار تأثير المنخفض الخماسيني على الأردن الثلاثاء - فيديو


أجواء باردة متوقعة من السبت للإثنين

لا تزال المؤشرات الجوية وفقا لآخر الخرائط الجوية، صباح الأربعاء، تشير إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة، لكن مركز المنخفض الجوي المترافق معها، سيكون بعيدا فوق الأراضي التركية، مما يحد من تأثر المملكة بالفعالية الجوية الممطرة، إذ يكون التأثير واضحا من ناحية انخفاض الحرارة وبرودة الطقس، نسبة لهذا الوقت من العام، مع فرصة لبعض الأمطار المتفرقة.

أخبار ذات صلة