Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفض خماسيني الخميس.. فرصة لزخات متفرقة من الأمطار وارتفاع نسبة الغبار في الأجواء | رؤيا الإخباري

منخفض خماسيني الخميس.. فرصة لزخات متفرقة من الأمطار وارتفاع نسبة الغبار في الأجواء

طقس
نشر: 2020-03-24 17:04 آخر تحديث: 2020-03-24 17:04
خارطة توضيحية
خارطة توضيحية

تشير التوقعات الجوية، وفقا لآخر التحديثات الجوية الصادرة صباح الثلاثاء، إلى تأثير منخفض جوي "خماسيني" جديد على المملكة اعتبارًا من ساعات مساء الخميس، بمشيئة الله، جالبا معه المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة إلى المنطقة، ثم نشاط في الرياح وارتفاع تركيز الغبار في الأجواء وفرص لهطول زخات رعدية من الامطار، بمشيئة الله ويعقب ذلك انخفاض ملموس على درجات الحرارة مساء الجمعة وخلال الأيام التالية.

 ويتحرك  المنخفض الجوي الخماسيني يوم الخميس ليتمركز إلى الداخل من مصر، ويعمل على نشاط الرياح الجنوبية الشرقية في مناطق الاردن وسوريا ولبنان وفلسطين كذلك الحال غرب العراق.

 تعمل هذه الرياح في البداية على ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي وملموس مقارنة بالأربعاء، وبعد ذلك تعمل على ارتفاع تركيز الغبار بشكل تدريجي في الأجواء بدءا من المناطق الغربية لهذه الدول.

 مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة، تعاود الفرصة لهطول زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، طينية الطابع بفعل ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء، وذلك في أجزاء متفرقة من الأردن مع ساعات صباح وظهبرة الجمعة حيث تكون في الاخيرة غزيرة محليا.

 ويبدأ الشق الأقل حرارة لهذا المنخفض الجوي الخماسيني بالدخول إلى المملكة، عصر ومساء الجمعة، حيث تنخفض الحرارة بشكل كبير وملموس وترتفع نسب الرطوبة، وتتراجع، مؤقتا فرص الامطار في المملكة.

 أما يوم السبت، ترتفع احتمالات تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة تعمل على تجدد فرص الامطار في العديد من المناطق، وانخفاض اضافي وكبير في درجات الحرارة لتسود أجواء أقرب للشتوية، بمشيئة الله، وتستمر خلال الفترة التالية.

أخبار ذات صلة

newsletter