ً"حماية المستهلك": قرارات الحكومة بفتح محال التجزئة "جاءت بالوقت المناسب

اقتصاد
نشر: 2020-03-25 11:17 آخر تحديث: 2020-03-25 13:10
اسواق الطفيلة
اسواق الطفيلة
المصدر المصدر

ثمنت حماية المستهلك القرار ات التي اتخذها رئيس الوزراء المتعلقة بالسماح بفتح الاسواق التجارية امام المواطنين لشراء احتياجاتهم الاساسية من المواد التموينية والخضار والفواكه .


اقرأ أيضاً : الامن العام: دوريات راجلة والية في الاحياء السكنية لاغلاق اي محل تجاري يخالف التعليمات


وقال د عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، ان هذه القرارات جاءت بالوقت المناسب خاصة ان اغلب المواطنين اشتكوا من نفاذ السلع الاساسية التي يحتاجونها بشكل يومي .

وناشد عبيدات المواطنين التقيد بالتعليمات التي اصدرها رئيس الوزراء فيما يتعلق بالعمر المسموح التنقل له لشراء السلع وهو ما بين ١٦ الى ٦٠ عام.


اقرأ أيضاً : العناني: 30 مليون دينارًا خسارة الاقتصاد الوطني يوميا بسبب كورونا - فيديو


كما طالب عبيدات المواطنين الالتزام بالتعليمات التي اصدرتها وزاة الصحة والمتعلقة بضرورة تغطية الفم من خلال لبس الكمامات ولبس الكفوف باليدين والابتعاد لمسافة كافيه منعا لاحتكاك المواطنين مع بعضهم البعض وايضا ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون واستعمال المعقمات قبل و بعد الانتهاء من عملية التسوق .

كما تمنى عل وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الزراعة تأمين الاسواق بكافة السلع والمواد التموينية وايضا مراقبة ومتابعة الاسواق للتأكد من التزام الباعة بالسقوف السعرية التي تم تحديدها لبعض السلع الاسبوع الماضي وهي الدجاج وبعض انواع الخضار الضرورية مثل البندوره والبطاطا والخيار والبصل .


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق للأردنيين: جميع المواد الغذائية ستتوفر في البقالات ولا داعي للتهافت.. فيديو


كما تمنى عبيدات من الاخوة التجار القيام بدورهم الايجابي تجاه المواطنين من خلال توفير السلع التي يحتاجونها وعدم رفع اسعارها عليهم مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا .

ونوه عبيدات ان الازمة التي يمر بها بلدنا هي فرصة لتعديل سلوك المواطنين من خلال ترغيبهم وليس ترهيبهم ومساعدتهم على الشعور بالامن والامان التي يحتاجونه بهذا الوقت العصيب الذي يمره به بلدنا الغالي على قلوبنا اجمعين.

أخبار ذات صلة