الأردن يحجز له مكاناً بالإعلام العالمي

محليات
نشر: 2020-03-23 18:58 آخر تحديث: 2020-03-23 18:58
نشامى الجيش والأمن العام
نشامى الجيش والأمن العام
المصدر المصدر

بعدما حققت الحكومة الأردنية آلاف المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تعبر عن رضى المواطنين تجاه الإجراءات التي اتخذتها للحد من انتشار فيروس الكورونا المستجد، وبعد قيام العديد من كتاب الرأي بما في ذلك المعارضون بمديح إجراءاتها، حجز الأردن مكاناً له في الإعلام العالمي وسط الكم الهائل  من الأخبار من كل أنحاء العالم. 

بينما ترأست بعض الدول أخبار العالم بسبب عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 أو بسبب عدد الوفيات التي نتجت عن الإصابة بالوباء الذي لا يرحم، تم تغطية أخبار الأردن بسبب كيفية إدارتها للأزمة بما في ذلك اتخاذ اجراءات قاسية قبل معظم الدول الأخرى.


اقرأ أيضاً : الملك يطمئن على المخزون الاستراتيجي لمستوعبات صوامع الحبوب في الغباوي


"أعجب العالم بالإجراءات التي اتخذها الأردن لضبط الوباء" يقول النائب قيس زيادين مقرر لجنة الخارجية بمجلس الأمة والمناط به تمثيل البرلمان الأردني بالخارج.

"الحكومة قدرّت حجم الأزمة، وشكلّت لجان إدارة أزمة بكافة الوزارات وعلى الصعيد الوطني، خطّطت بالوقت المناسب وبدأت بالتنفيذ حالاً". ويضيف زيادين بأنه تلقى إتصالاً اليوم من عضو برلمان أوروبي كان قد شاهد تقريراً عن الأردن بقناة  فرانس 24 ليسأل عن الإجراءات التي اتخذت وقال بأنه "مدح سرعة اتخاذ القرارات وسرعة التنفيذ."

تابعت رؤيا عشرات التقارير عن الأردن على الإعلام العالمي بما في ذلك القنوات والصحف الرئيسية. قامت جريدة النيويورك تايمز مثلاً بنشر تقرير مبكر عن الإجراءات المتخذة بالشرق الأوسط في العاشر من مارس بدأ بقرار الأردن بإغلاق الحدود تبعه عدة تقارير بما في ذلك عند إعلان حظر التجول وأيضا الأمس عند اعتقال مئات المخالفين للحظر. تغطية مشابهة رصدتها رؤيا على وسائل الإعلام الأمريكية كقناة أي بي سي نيوز وبريطانية مثل الغارديان والإعلام الإيراني والعربي مثل الجزيرة وجريدة الغلف نيوز.

كما وتجدر الإشارة بأن العديد من الفيديوهات قد ظهرت على وسائل التواصل الإجتماعي لمواطنين عرب يقطنون بالأردن وخارجها يمدحون إدارة الأزمة بالأردن معتبرينها مثال يجب الأخذ به.

أخبار ذات صلة