Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية: 521 الف مستخدم لمنصة درسك الالكترونية في يومها الأول | رؤيا الإخباري

التربية: 521 الف مستخدم لمنصة درسك الالكترونية في يومها الأول

الأردن
نشر: 2020-03-23 13:14 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
521 الف مستخدم لمنصة درسك الالكترونية في يومها الأول
521 الف مستخدم لمنصة درسك الالكترونية في يومها الأول

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان 521 الف مستخدم دخلوا على منصة التعليم الالكتروني "www.darsak.gov.jo" التي اطلقتها الوزارة يوم أمس بالتعاون مع عدد من الشركاء، فيما تم مشاهدة 701 الف مادة تعليمية عليها.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: لا قرار بإلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات الأردنية


واضاف الدكتور النعيمي في تصريح صحفية الاثنين، ان الوزارة احصت كذلك مليون و800 الف مشاهدة للقنوات التلفزيونية الاخرى "جو درسك 1"، التي تبث الدروس من الصف الاول الى السادس، و"جو درسك 2" التي تبث الدروس من السابع وحتى الصف الحادي عشر، والقناة الرياضية/ التلفزيون الاردني المخصصة لطلبة (التوجيهي).

وبين النعيمي ان الوزارة تدرس إعادة الدروس التي يتم بثها على المنصة الالكترونية من خلال القنوات التلفزيونية "جو درسك 1 و 2"، لتمكين الطلبة من مشاهدة هذه الدروس والاستفادة منها على اكمل وجه، وفق برنامج سيعلن في وقت لاحق.


اقرأ أيضاً : "التعليم العالي" تحذر الجامعات من منع الطلبة من الدخول لنظام التعليم الإلكتروني


وتوفر المنصة، بحسب النعيمي، محتوى تعليميا الكترونيا متعددا منه ما هو قصير على شكل فيديوهات تركز على المفاهيم الاساسية، ومنها ما هو مبني على الدروس في العلوم والرياضيات واللغتين العربية والانجليزية.

ودعا الدكتور النعيمي الطلبة الى ضرورة التفاعل مع المنصة والقنوات التلفزيونية والمحتوى التدريسي عليها، واستثمار وقتهم وتوزيعه بحسب الدروس المتاحة، مؤكدا دقة هذه المرحلة التي تتطلب منا جميعا تكاتف الجهود والتعاون، وحرص الوزارة على مصلحة جميع الطلبة وحقهم في التعليم، مشددا على أهمية دور اولياء الامور في تنظيم اوقات ابنائهم ومساعدتهم في متابعة دروسهم والتحضير الجيد لها.


اقرأ أيضاً : "التربية": البدء الأحد ببث دروس عبر قناتين للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر - فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter