"التربية": البدء الأحد ببث دروس عبر قناتين للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-21 11:46 آخر تحديث: 2020-03-21 11:46
تحرير: أسيل أبو عريضة
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
المصدر المصدر

قالت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية د. نجوى قبيلات، إن وزارة التربية تُنفذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بشأن إستمرارية العملية التعليمية.
وكانت عمليات التعلم عن بُعد قد بدأت الثلاثاء الماضي، بينما يبدأ يوم غد الأحد بث الدروس على قناتين تلفزيونتين للطلاب من الصف الأول وحتى الصف الحادي عشر، وفق برنامجين، الأول للصفوف من الأول وحتى السادس، والثاني من السابع وحتى الحادي عشر، وستكون هذه الخدمة متاحة من السادسة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، عدا عن منصات التعلم عن بُعد التي أُنشأت.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة " أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا أن صفحات وزارة التربية ومدارس المملكة جميعها والتلفزيون الأردني هي وسائل التواصل بين الطلبة وذويهم والمُعلمين والوزارة.   


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: لا قرار بإلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات الأردنية


وأشارت إلى أن التعلم الإلكتروني ليس بالشيء الجديد بالنسبة للوزارة، لكن ما يجري الأن هو تنظيم للجهود ووضعها في قنوات مُحددة، إذ أن المنصة الخاصة بالتعلم عن بُعد مجانية الإستخدام.   

وبينت أنه بلغت مُشاهدات اليوم الاول والثاني من بدء عرض الدروس التعليمية مليون و300 ألف مشاهدة، وهذا مؤشر جيد لإلتزام الطلبة بمُتابعة دروسهم.   

وأكدت ضرورة انتباه الأهالي لأبنائهم أثناء مُتابعة دروسهم للتأكد من وصول المعلومات لهم بالطريقة الصحيحة. 

وشددت على ضرورة إنزال التطبيقات الإلكترونية الخاصة لمن لم يُنزلها بعد، ليبقى الطالب على تواصل ومُتابعاً لدروسه مع باقي زُملائه.

أخبار ذات صلة