من هم المصابون الـ 99 بفيروس كورونا في الأردن؟.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-03-21 23:24 آخر تحديث: 2020-03-21 23:24
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

سجل الأردن اليوم السبت، 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح عدد الحالات 99 حالة بما فيها الحالة التي تم الإعلان شفائها.

وبحسب تصريحات وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن الحالات الخمس عشرة موزعة كما يلي: (خمس حالات من حفل زفاف في اربد)، (وحالة من المحجور عليهم في أحد الفنادق في عمان بعد أن تم فحصه وثبتت إصابته)، (وثلاث حالات من المخالطين لإحدى المريضات المعزولات والتي أصيبت نتيجة مخالطتها لشخص قدم من الخارج)، (واثنين مخالطين لأبيهم وهم من الجنسية العراقية وكانت العائلة قد قدمت من الخارج وقد تم عزل الأب بعد ثبوت إصابته وبالفحص الثاني للمخالطين وهم زوجته وابنته ثبت إصابتهم وتم أخذهم للعزل).


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن .. تفاصيل


كما شملت الحالات الجديدة: أحد المصابين كان مخالطاً لأخيه والذي زاره من إسبانيا، وتوجد حالة تم رصدها في الجامعة الأردنية ويتم تحري سبب الإصابة، وحالة أخرى يتم التحري عن سبب الإصابة، وحالة من الخدمات الطبية لأحد القادمين من الخارج.


اقرأ أيضاً : الامن: الفيديو المتداول لاعتقالات ليلية قديم مضى عليه سنوات


وتشمل الحالات؛ 78 أردنياً بما فيهم المتعافي، و21 من الجنسيات العربية والأجنبية تشمل 6 عراقيين و6 فرنسيين و3 لبنانيين و3 حالات إنجليزي وحالتين من الفلبين وحالة من الأرجنتين.

وبلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي الإلزامي في مختلف المواقع: 5050 (3104 حالة حجر في العاصمة عمان، 1923 حالة حجر في منطقة البحر الميت، 23 في العقبة).


اقرأ أيضاً : وزير العدل لرؤيا: عقوبة مخالف حظر التجول الحبس حتى سنة وقد تصدر أوامر دفاع جديدة.. فيديو


كما وبينت وزارة الصحة  أن عدد الفنادق التي تم استئجارها لغايات الحجر الصحي هي 34 فندقا (23 فندق في عمان و 11 فندق في منطقة البحر الميت، وفندق في العقبة).

المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها: مستشفى البشير - مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد - مستشفى الكرك الحكومي - مستشفى الجامعة الأردنية - مستشفى الملك عبدالله المؤسس - مستشفى الأمير هاشم العسكري.

أخبار ذات صلة