وزير الاعلام: سيتم فتح المخابز والصيدليات.. والخدمة عن طريق التوصيل

محليات
نشر: 2020-03-21 20:46 آخر تحديث: 2020-03-21 21:11
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنّ الاجتماعات مع الفرق المعنيّة مستمرّة، للوصول إلى أنجع الحلول، لتأمين الحاجات الأساسيّة، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن .. تفاصيل


وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي مع وزير الصحة سعد جابر، مساء السبت، أن المركز الوطني لإدارة الأزمات يقوم برصد استفسارات واحتياجات المواطنين، ونتّخذ القرارات بناءً عليها.

وقال وزير الإعلام: "ندرك أنّ حظر التجوّل أمر صعب، لكنّه متطلّب للحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، لذا لا بدّ من التعايش معه، والتقيّد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصّة"، كما أن لدينا مستجدّات بخصوص تأمين الحاجات الأساسيّة للمواطنين خلال فترة حظر التجوّل، بناءً على الملاحظات التي وردت إلينا من المواطنين.

وتابع خلال حديثه، أنه سيتم فتح عدد من المخابز الرئيسة في مختلف مناطق المملكة، وسيتمّ تزويد المواطنين بحاجتهم من الخبز عن طريق خدمة التوصيل، وسنعلن عن تفاصيلها لاحقاً، كما سيتمّ فتح عدد من الصيدليّات، لتلبية حاجات المواطنين من الدواء، وكذلك سيتمّ تزويد المواطنين بها بنفس الآليّة.

وبين أنه يتم حاليا دراسة آليّة منح تصاريح خاصّة للمرضى الذين يحتاجون إلى إجراء عمليّات غسيل الكلى.

وقال العضايلة أنه سيتم السماح بحركة صهاريج نقل الغاز المسال، ومركبات توزيع الغاز، كما قرّرنا السماح بحركة الشاحنات المحمّلة والفارِغة، ابتداءً من يوم غدٍ الأحد، للمساعدة في التزويد بالغذاء والبضائع، بالإضافة الى السماح بحركة مركبات نقل عبوات مياه الشرب، وصهاريج نقل المياه.

وأعلن أنه سيتم فتح عدد من محطّات الوقود أيضاً بواقع (45) محطّة، اعتباراً من يوم غد الأحد، وذلك لغايات تزويد المركبات التابعة للجهات العاملة، وحاملي التصاريح الذين تقتضي طبيعة عملهم الخروج، كما وستكون مواعيد فتح هذه المحطّات ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً، وندرس تباعاً فتح المزيد من المحطّات خلال الأيّام المقبلة.

وأعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أن الأردن سجل السبت 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأن عدد الحالات الموجودة في العزل الصحّي، والمثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجدّ 99 حالة.

 وقال وزير الصحة، إن ارتفاع عدد الإصابات مؤشّر خطير ويدلّل على عدم التزام الأفراد بتعليمات الوقاية والاحتراز.

أخبار ذات صلة