أخصائية: الحجر المنزلي لا يستلزم الجلوس على الكرسي- فيديو

صحة
نشر: 2020-03-21 14:44 آخر تحديث: 2020-03-21 14:44
تحرير: زينة العبد
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

 قالت اخصائية الجراحة العامة الدكتورة نغم القرة غولي، إن المعلومة التي تفيد بأن فيروس كورونا قد يبقى عالقاً في البلعوم لمدة 4 أو 5 أيام، ومن ثم يجري التخلص منه من خلال نزوله للمعدة والأمعاء هي معلومة خاطئة، نظراً إلى أن الفيروس يصيب الجهاز التنفسي، ولا يتم التخلص منه بهذه الطريقة.
 

وأضافت أن الجلوس بالمنزل لا يستلزم الجلوس على الكرسي، مشيرة إلى أهمية التحرك خلال الحجر المنزلي، لما له دور في منع انخفاض معدل الأيض في الجسم، الذي ينخفض بنسبة 90% بعد المكوث نصف ساعة من الجلوس.

وأكدت خلال مشاركتها في فقرة "الصحة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على "رؤيا"، إن الجسم مهيأ لممارسة الحركة دائماً، ويتكون من 700 عضلة و350 مفصل، دورهم الحركة لعدم التأثير على الضغط ومقاومة الأنسولين وحدوث سمنة، وعلى المدى البعيد يؤدي إلى سرطانات، والتأثير على الصحة الذهنية.


اقرأ أيضاً : اخصائية: تقوية مناعة كبار السن من الأولويات في زمن الكورونا


وقدمت الدكتورة مجموعة من النصائح التي يجب على المحجورين منزلياً اتباعها، أهمها الإكثار من الحركة في المنزل مرافقاً لأي نشاط يتم القيام به، ممارسة بعض التمارين خلال المشي والجلوس، تخصيص مدة 10 دقائق لعمل تمارين رياضية، والإكثار من شرب الماء والسوائل.

وبينت أن الإجراءات الاحترازية ضرورية جداً لتفادي الإصابة بالمرض، مؤكدة على تشديد تلك الإجراءات لدى مرضى السرطان، وكل من يعاني من نقص المناعة، نظراً لضعف قدرة الجهاز المناعي على محاربة الفيروس، مؤكدة على أهمية اتباع نظام صحي متوازن، بالإضافة إلى الحركة وممارسة الرياضة.

 

 

أخبار ذات صلة