تعرف على تفاصيل ومناطق تساقط الثلوج في الأردن الليلة

طقس
نشر: 2020-03-21 00:47 آخر تحديث: 2020-03-21 00:47
الثلوج في الطفيلة
الثلوج في الطفيلة
المصدر المصدر

نشر موقع طقس العرب، المناطق التي ستشهد تساقطا للثلوج ليل الجمعة السبت، في الأردن.

وتشير اخر صور الأقمار الصناعية الى تكاثف السحب الممطرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وفوق دولة فلسطين.

 وتشير اخر التحديثات الى اندفاع تلك السحب نحو المملكة مسببة هطول الامطار والثلوج في مرتفعات جنوب المملكة والتي ستشمل مناطق واسعة من المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط وجنوب المملكة خلال ساعات الفجر بأذن الله.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: اشتداد المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن خلال الساعات القادمة


وخلال ساعات المساء يتوقع ان تنتظم الفعالية الجوية وتعبر جبهة هوائية باردة اجواء المملكة يندفع خلفها هواء قطبي مما يعني سيادة اجواء شديدة البرودة وانتظام اكبر في الهطول المطري ويتوقع خلال ساعات ليل الجمعة/السبت ان ترتفع فرص تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر فوق مستوى سطح البحر وتزداد فرص التساقطات الثلجية مع ساعات فجر السبت والتي قد تمتد بعض الثلوج خلالها الى مرتفعات جبلية دون 1000متر لفترات محدودة ان شاء الله.

وبحسب طقس العرب، فإنه يتوقع هطول الأمطار على في كافة شمال ووسط وجنوب المملكة، وخلال ساعات القادمة، يتوقع هطول أمطار في معظم مناطق المملكة مصحوبة بالرعد تترافق مع زخات من البرد.

وبعد ساعات منتصف الليل يتوقع أن تبدأ الثلوج بالتساقط، فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها فوق 1000 متر عن سطح البحر تشمل المرتفعات الشمالية والجنوبية.

ومع ساعات صباح غد السبت تبقى الفرصة متاحة للهطولات المختلفة سواء المطرية او الثلجية، وخلال ساعات النهار يتوقع أن تسحب هذه الزخات بالرعد خلال ساعات النهار.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: كتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي تعبر الأردن الجمعة.. وثلوج فوق قمم الجبال العالية


ومع ساعات الليل تتراجع فرص هطول الأمطار وتصبح أكثر عشوائية وعلى شكل زخات محلية في مناطق متفرقة من المملكة.

وتوقع طقس العرب المناطق التي يمكن أن يتساقط عليها الثلوج، في المناطق الشمالية من المملكة ومرتغعات جرش وعجلون العالية، حيث تكون الفرصة جيدة لتساقط الثلوج مساء هذه الليلة وصباح يوم غد، مع فرصة لحدوث بعض التراكمات.

وغرب العاصمة عمان، هناك فرصة لتساقط الثلوج خلال ساعات هذه الليلة وصباح السبت، ولكن تكون الثلوج غير متراكمة، في حين يتوقع تراكمها على جبال غرب العاصمة عمان، مثل تلاع العلي وصويلح وجبيهة، ويمكن ان يكون هناك تراكمات محدودة.

ومناطق مرتفعات البلقاء العالية جدا يتوقع أن تسقط فيها الثلوج ولكن يتوقع أن يكون التراكم فيها بسكل عام محدود.

اما في الكرك فلا يستبعد تراكم الثلوج، فوق مناطق لواء المزار الجنوبي وأعالي مؤتة.

في حين أن مناطق جبال الشراة يتوقع أن تستقبل الثلجة السابعة لهذا العام، حيث يتوقع أن تتراكم الثلوج في مرتعات القادسية والرشادية ومرتفعات لواء الشوبك، والبترا ومرتفعات الطيبة وبعذ مناطق الهيشة وراس النقب.

أخبار ذات صلة