طقس العرب: اشتداد المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن خلال الساعات القادمة

طقس
نشر: 2020-03-20 22:10 آخر تحديث: 2020-03-20 22:10
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

توقع موقع طقس العرب اشتداد الفعالية الجوية خلال الساعة القادمة، نتيجة تدفق سحب قوية محملة بالأمطار ومترافقة بالرعد، قادمة من البحر الأبيض المتوسط، عبر دولة فلسطين، صوب الأردن، وهي مرافقة لجبهة هوائية باردة متوقع ان تعبر المملكة تدريجيا.


اقرأ أيضاً : ارتفاع تصنيف المنخفض القادم الى الأردن للدرجة الثالثة.. فيديو


وأضاف، يتبع هذه الجبهة رياح شديدة البرودة في طبقات الجو كافة، يتوقع أن تعمل على بدء تساقط الثلوج على الجبال العالية بعد انتصاف الليلة القادمة بمشيئة الله.

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يترافق مع كتلة هوائية قطبية المنشأ حيث تسود اجواء باردة بشكل كبير يوم الجمعة وتكون الفرص مهيأة لهطول زخات من الامطار في مناطق متفرقة من المملكة قد تكون على هيئة ثلوج فوق القمم العالية من المملكة.

وخلال ساعات المساء يتوقع ان تنتظم الفعالية الجوية وتعبر جبهة هوائية باردة اجواء المملكة يندفع خلفها هواء قطبي مما يعني سيادة اجواء شديدة البرودة وانتظام اكبر في الهطول المطري ويتوقع خلال ساعات ليل الجمعة/السبت ان ترتفع فرص تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر فوق مستوى سطح البحر وتزداد فرص التساقطات الثلجية مع ساعات فجر السبت والتي قد تمتد بعض الثلوج خلالها الى مرتفعات جبلية دون 1000متر لفترات محدودة ان شاء الله.

كما يستمر تأثير المنخفض الجوي يوم السبت اجواء باردة بشكل لافت وتبقى الفرص مهيأة لتساقط الثلوج خلال ساعات الصباح فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون على هيئة امطار فوق باقي المناطق وتتراجع فرص الثلوج بعد ذلك وتصبح معظم الهطولات مطرية حتى مساء وليل السبت/الاحد حيث تبدأ الفعالية الجوية بالانحسار التدريجي عن اجواء المملكة ان شاء الله.

أخبار ذات صلة