Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المغرب يفرض حالة الطوارىء لمواجهة وباء كورونا | رؤيا الإخباري

المغرب يفرض حالة الطوارىء لمواجهة وباء كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-20 07:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
سياح يجلسون في مقهى بساحة جامع الفنا بمراكش
سياح يجلسون في مقهى بساحة جامع الفنا بمراكش

أفادت وزارة الداخلية المغربية الخميس بأن المغرب أعلن حالة طوارئ صحية وسيفرض قيودا على التنقلات في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من الساعة السادسة مساء الجمعة لحصر تفشي فيروس كورونا على أراضيه.


اقرأ أيضاً : المغرب يرصد مليار دولار لمواجهة وباء كورونا


وجاء في البيان أن معظم الأشخاص سيكون بوسعهم مغادرة منازلهم لشراء المواد الغذائية أو الأدوية. لكن الموظفين الذين تقتضي الضرورة حضورهم لأماكن العمل، والعمال في القطاعات المهمة، سيحصلون على تصاريح تسمح لهم بالذهاب إلى العمل.

وكانت السلطات المغربية قد دعت الأربعاء المواطنين إلى التقييد والحد من تنقلاتهم والالتزام بـ"عزلة صحية" في منازلهم كإجراء وقائي ضروري للحد من انتشار الوباء بالمملكة على غرار باقي دول العالم.


اقرأ أيضاً : مديرة البنك المركزي الأوروبي تتوقع انكماشا اقتصاديا "كبيرا" في منطقة اليورو


وجاء في بيان مشترك لوزارتي الداخلية والصحة نشرته وكالة الأنباء المغربية "السلطات تدعو المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام ’العزلة الصحية’ في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس".

وتعهدت الوزارتان على أن القوات العمومية ستقوم ”بتوجيه المواطنين من أجل احترام هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي“، ومؤكدة ”لا يوجد أي مبرر للقلق إزاء مستوى التموين نظرا للاحتياطات والإجراءات التي اتخذت من طرف القطاعات المعنية، ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية والمحروقات“.


اقرأ أيضاً : تسجيل 256 إصابة منهم 42 شفاء و7 وفيات في مصر


وشرع المغرب منذ الاثنين في تشديد إجراءات التصدي لانتشار الوباء بإغلاق المساجد والمقاهي والمطاعم وكافة المرافق الترفيهية حتى إشعار آخر.

أخبار ذات صلة

newsletter