الحكومة الأردنية تدعو المواطنين للبقاء في المنازل قدر الإمكان

محليات
نشر: 2020-03-19 22:27 آخر تحديث: 2020-03-19 23:56
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن الحكومة قد تضطر لفرض حظر التجول، إذا لم يلتزم المواطنون بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.


اقرأ أيضاً : الضمان الاجتماعي يوضح تفاصيل أمر الدفاع (رقم 1)


وقال العضايلة في تصريحات متلفزة، أن العديد من المواطنين استهانوا بالأمر وخرجوا للشوارع اليوم دون حاجة وضرورة قصوى في معظم محافظات المملكة. 

ودعا العضايلة المواطنين الى الالتزام بمنازلهم، والاستجابة لقرارات وإجراءات الحكومة الهادفة إلى حمايتهم من فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على سلامتهم وصحة أبنائهم، لافتا الى أن هناك استثناءات للعاملين في القطاعات الحيوية التي لم يشملها قرار الحكومة بتعطيل القطاعين العام والخاص، كالقطاعات الغذائية والدوائية والخدمات وغيرها. 

وحول ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، أوضح العضايلة بأن زيادة الإصابات بالفيروس أمر متوقع نتيجة قدوم مواطنين من دول انتشر فيها الوباء، إضافة إلى مواطنين مخالطين لهم. 

وأوضح، أن المصابين التسعة والستين بالفيروس معظمهم من المخالطين للقادمين من الخارج باستثناء حالتين، مؤكدا أن هذا العدد يدعو إلى مزيد من الحذر والحيطة من قبل المواطنين، واتباع النصائح والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة التي تتضمن عدم مخالطة المصابين، والبقاء في المنازل قدر الإمكان.

أخبار ذات صلة