القوات المسلحة تنفي صحة برقية تتحدث عن حظر التجول في الأردن

الأردن
نشر: 2020-03-18 20:44 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي
القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي

نفى مصدر مسؤول في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، صحة ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول برقية صادرة عن القيادة العامة للإعلان عن حظر التجول في الأردن.

وقال المصدر لـ "رؤيا" إن هذه البرقية التي تتحدث عن حظر تجول غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة، ولم تصدر عن القيادة العامة - الجيش العربي ، وأنه جاري التحقق من مصدرها لمحاسبة من قام بتزويرها ونشرها، وفق أحكام القانون وأن أي حديث عن حظر للتجوال والتجوال في المملكة غير دقيق .

وتؤكد القيادة للقوات المسلحة أن القرار الصادر من قبلها محدودية الحركة قائم وانه يعني أبدا حظرا للتجوال.

وأهاب المصدر ذاته بالأخوة المواطنين تحري الدقة في نقل المعلومة وتداولها واستقاء الأخبار والمعلومات المتعلق بالجيش العربي من مصادر موثوقة، داعيا الجميع باتباع التعليمات الصادرة والتي تعلن رسميا.

وتهيب القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي الأخوة والأخوات المواطنين الالتزام بكل تعليمات القوات المسلحة الصادرة عنها في مختلف الأوقات.​


اقرأ أيضاً : الرزاز يعلن تفعيل قانون الدفاع في الأردن لمواجهة كورونا.. فيديو


وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تفعيل قانون الدفاع في الأردن، لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنه سيتم تطبيق قانون الدفاع في أضيق الحدود.


اقرأ أيضاً : الجيش: إغلاق جميع محافظات المملكة من جميع المنافذ


يشار إلى أن الجيش قد أعلن عن إغلاق منافذ العاصمة عمان وجميع محافظات المملكة ولن يسمح بالتنقل بين المحافظات مع الالتزام بمحدودية الحركة داخل المحافظات إلا للضرورة القصوى اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً يوم غد الخميس الموافق 19/03/2020 وحتى إشعار آخر، باستثناء الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحسب طبيعة العمل، لإدامة الحياة اليومية للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter