أول تعليق أردني على مصابي الكورونا في "كندا والاحتلال": نتحرى عن تفاصيل زيارتهم للمملكة

محليات
نشر: 2020-03-14 10:25 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

في أول تعليق أردني، اكد الدكتور عدنان اسحاق، مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة، على أن الجهات الرسمية، تتابع وتتحرى عن مصابي الكورونا في كندا والاحتلال لـ "سائح كندي وسائح أمريكي في تل ابيب"، وتفاصيل زيارتهما للمملكة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يكشف عن إصابة سائح أمريكي بالكورونا كان في زيارة للأردن


وأشار اسحاق في حديثه لـ "رؤيا"، الى انه سيتم التحري عن الراكب الذي اعلنت السلطات الكندية بانه مصاب بالكورونا وقادم من الاردن عن طريق وزارة الخارجية تمهيدا للعمل على الاجراءات الاحترازية المتبعه.

وبين انه الجهات المعنية تابع ايضا، عن اصابة سائح أمريكي بالكورونا كان في زيارة للأردن، وسافر الى تل ابيب.


اقرأ أيضاً : كندا تعلن اصابة بـ "الكورونا" لمواطنة قادمة من الأردن


وكانت قد أعلنت الحكومة الكندية، اصابة احدى رعاياها بفيروس كورونا المستجد، كانت قادمة من الاردن.

وبحسب كبيرة الأطباء في مقاطعة ألبرتا الكندية كمدا دينا هنشود، فانه تم تأكيد اصابة أربع حالات جديدة بفيروس كورونا، تشمل مجموعة من الأعمار والأشخاص الذين عادوا مؤخرًا من السفر من :" الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة".


اقرأ أيضاً : لمواجهة كورونا.. أمريكا توافق على جهاز يفحص الآلاف بيوم واحد


من جهتها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال، أن الإصابة رقم 99 بفيروس كورونا المستجد، هي لسائح أمريكي وصلت  تل أبيب  في السادس من آذار الجاري حيث كانت في زيارة للأردن.

وقالت صحة الاحتلال إن المريض سائح من الولايات المتحدة الأمريكية وجرى إدخاله العزل الصحي بعد أن ظهرت عليه أعراض الاصابة بفيروس كورونا في 11 آذار الجاري .


اقرأ أيضاً : منع تقديم الأراجيل في المقاهي بالأردن.. وثيقة


يذكر أن الاردن كان قد أعلن الجمعة شفاء الاصابة الوحيدة التي اصيبت بكورونا، حيث خرج الشاب من مستشفى الامير حمزة عائداً الى منزله بعد ايام قضاها في العزل الصحي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter