لمواجهة كورونا.. أمريكا توافق على جهاز يفحص الآلاف بيوم واحد

عربي دولي
نشر: 2020-03-14 07:39 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
فحص القادمين عبر المطارات للتاكد من سلامتهم من كورونا
فحص القادمين عبر المطارات للتاكد من سلامتهم من كورونا

وافقت السلطات الأمريكية المختصة، الجمعة، على اختبار جديد للكشف عن فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : كندا تعلن اصابة بـ "الكورونا" لمواطنة قادمة من الأردن


يأتي ذلك في ظل ارتفاع وتيرة الاصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب موقع "بلومبيرغ" الامريكي، فان هذا الجهاز من شأنه أن يسرع بعشرة أضعاف القدرة على اختبار المرضى، ويساعد على حل عقبة كبيرة أمام الجهود الأمريكية لاحتواء الفيروس.


اقرأ أيضاً : منع تقديم الأراجيل في المقاهي بالأردن.. وثيقة


وتقول الجهات المعنية الامريكية، ان أنظمة كوباس 6800/8800 ستطون قادرة على اختبار 4128 مريضا في اليوم، ويمكن للنسخة 6800 اختبار ما يصل الى 1440.

ويعد سرعة الاختبار والفحص أمر بالغ الأهمية لوقف انتشار Covid-19 لأنه يسمح للعاملين في مجال الرعاية الصحية تحديد المصابين والحجر الصحي عليهم، حتى لو كانوا لا يعانون من العديد من الأعراض. ويمكن أن يقلل ذلك من العدد الإجمالي للإصابات ويمنح الوقت لصانعي الأدوية للتوصل إلى علاجات أفضل، وفي نهاية المطاف، إلى لقاح ضد المرض.


اقرأ أيضاً : الحكومة: لا تعطيل للمدارس والجامعات في هذه المرحلة.. فيديو


وهذا هو جهاز الاختبار الثالث - وأول جهاز اختبار متاح تجاريًا – يحصل على موافقة طارئة من قبل إدارة الأغذية والدواء الأمريكية. وقد تعرضت الولايات المتحدة والكثير من دول أوروبا للانتقاد بسبب بطء أدوات الفحص مما سمح للفيروس بالانتشار.

وتتوفر أنظمة كوباس من شركة روش، التي تم إطلاقها في عام 2014، وعلى نطاق واسع على مستوى العالم، حيث يعمل 695 جهازًا من طراز 6800 و132 نظامًا من طراز 8800 تم تركيبها بالفعل.

أخبار ذات صلة