الأمن: تأمين 637 شخصا و300 حالة مداهمة مياه في الأردن

محليات
نشر: 2020-03-13 19:13 آخر تحديث: 2020-03-13 19:21
مياه الأمطار تداهم منزلا في الزرقاء
مياه الأمطار تداهم منزلا في الزرقاء

بين الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام أن كوادر الدفاع المدني تعاملت خلال المنخفض الجوي السائد مع العديد من حالات مداهمة المياه ومساعدة بعض المواطنين .


اقرأ أيضاً : إنقاذ 4 أشخاص حوصروا داخل سيل الزرقاء.. فيديو


  واكد الناطق الاعلامي انه لغاية الساعة السادسة من مساء الجمعة، تم التعامل مع (300)حالة مداهمة مياه في كافة محافظات المملكة، بالإضافة إلى مساعدة وتأمين (637) شخصاً حاصرتهم مياه الأمطار  بمنازلهم او داخل مركباتهم أو داخل الخيم التي يقطنون بها ونقلهم إلى مناطق آمنة؛وذلك نتيجةً لارتفاع منسوب المياه أو عدم القدرة على الاستمرار في المسير وتطاير لبعض الخيم. 

ونتيجة الرياح الشديدة تم التعامل مع بعض حالات تطاير للأجسام المتحركة مثل ألواح الزينكو وخزانات المياه وبعض الأشجار، كما تم التعامل مع بعض الانهيارات لجدران استنادية؛ نتيجة تجمع مياه الأمطار حيث بلغ عددها (6) حالات في محافظات البلقاء واربد ومعان .


اقرأ أيضاً : التنمية تغيث مئات الأسر المتضررة من الأحوال الجوية في الأردن


ودعا الناطق الإعلامي إلى ضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات الصادرة عن مديرية الأمن العام والأجهزة المختصة خلال هذا المنخفض وضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح الشديدة والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة باختلاف أنواعها حفاظاً على سلامة المواطنين، وعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد ( 911) في جميع أنحاء المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter