التنمية تغيث مئات الأسر المتضررة من الأحوال الجوية في الأردن

محليات
نشر: 2020-03-13 14:40 آخر تحديث: 2020-03-13 14:40
ارشيفية
ارشيفية

قدمت وزارة التنمية الاجتماعية، إغاثة للاسر الأردنية وغير الأردنية في مختلف مناطق المملكة خلال الأحوال الجوية السائدة وعلى مدار الساعة من خلال غرف العمليات والطوارئ والمتابعة في مركز الوزارة والميدان.

 وقال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس ان فرق الوزارة اغاثت مئات الأسر التي تعرضت لأضرار ومداهمة المياه لمنازلها نتيجة الأحوال الجوية الشديدة والعاصفة التي ضربت مختلف مناطق المملكة منذ صباح امس.


اقرأ أيضاً : "منخفض التنين" يخلف أضراراً ضخمة في الأغوار.. ومطالبات باعلان وادي الاردن "منطقة منكوبة".. صور


واشار خريس ان فرق الطوارئ والإغاثة في الوزارة قدمت خدمات الإغاثة خلال مداهمة مياه الأمطار في مناطق الاغوارالشمالية والهاشمية والزرقاء والأزرق و ذيبان والاغوار الجنوبية والطفيلة والكرك والعقبة ووادي عربة ومناطق أخرى من خلال لجان الطوارئ في مركز الوزارة وكافة مديريات الميدان بالتعاون مع الحكام الإداريين وجمعيات خيرية.

وأشار الى انه بالإضافة الى تأمين مراكز الايواء من خلال الجمعيات الخيرية ودور الايواء التابعة للوزارة والخيم تم تأمين الاسر بالمواد الاغاثية واشتملت على طرود ومواد غذائية وصوبات للتدفئة وخيم للأيواء وفرشات وحرامات تساعدهم على تحمل الظروف السائدة.


اقرأ أيضاً : انهيار جزء من منزل فوق مركبة في الزرقاء - صور


وتابع خريس " كما تم أجلاء عدد من الأسر الاردنية و سورية في مناطق السيول إلى مراكز ايوائية بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والأهلية . 

وكانت الوزارة شكلت عددا من فرق الطوارئ بواقع ٤١ فرقة منتشرة وموزعة على جميع مديريات التنمية الاجتماعية الميدانية ولجنة اخرى مركزية في مبنى الوزارة سعيا منها لاداء واجبها الاجتماعي على أكمل وجه.


اقرأ أيضاً : التربية تفتح مدارسها امام المتضررين من المنخفض الجوي


أخبار ذات صلة