بدء تأثر العقبة بحالة عدم الاستقرار الجوي

محليات
نشر: 2020-03-12 10:54 آخر تحديث: 2020-03-12 13:02
بدء تأثر العقبة بحالة عدم الاستقرار الجوي
بدء تأثر العقبة بحالة عدم الاستقرار الجوي

بدأت حالة عدم الإستقرار الجوي تأثيرها على محافظة العقبة، مع ساعات صباح الخميس، حيث تشهد الطرق الخارجية الواصلة الى العقبة غباراً كثيفاً وتدني مستوى الرؤية خاصة الطريق الصحراوي ووادي عربة.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع منخفض جوي عميق - تفاصيل وفيديو


وتدرس مديرية الامن العام حالياً اغلاق طريق وادي عربة العقبة نظراً لتدني مدى الرؤية والغبار الكثيفة والرمال المتحركة حفاظاً على سلامة القادمين والمغادرين من والى العقبة.

وقال مواطنون ان الطريق الخارجية الواصلة الى مدينة العقبة تشهد حركة رياح قوية وغبار كثيف اثر على مدى الرؤية الافقية، مؤكدين ان رجال الدوريات الخارجية متواجدين على الطرق الخارجية لإرشاد المواطنون والسائقون.

وفي مدينة العقبة بات واضح تأثير المنخفض الجوي الذي ترافقه رياح شرقيه ادت الى حجب رؤية الجبال المحيطة في العقبة في الوقت التي تسير فيه الحركة الجوية والملاحية لغاية اللحظة بانسيابية دون اي عوائق والبحر خفيف الموج.

واطلقت الهيئة البحرية الاردنية صباح اليوم نداءات تحذيرية عبر برج المراقبة البحرية لجميع القطع البحرية باخذ الحيطة والحذر وابقاء محركات السف على اهبة الاستعداد تزامناً مع دخول المنخفض الجوي والذي سيكون تأثيره وفعالية اكبر على الجنوب لا سيما مدينة العقبة وساحلها.

أخبار ذات صلة

newsletter