أردنيون يؤيدون "تعطيل" المدارس والجامعات خشية "كورونا".. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-03-11 09:24 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
طكلبة مدارس
طكلبة مدارس

أظهرت نتائج استطلاع نشرته "رؤيا" عبر حساباتهابموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تأييد عدد كبير من الاردنيين لمقترح تعطيل المدارس والجامعات كـ "اجراء احترازي" من كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : "الصحة": عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي 79


وكشفت نتائج الاستطلاع الذي شارك به أكثر من 200 الف من متابعي "رؤيا ومنصة رؤيا الاخباري"، عن تأييد 69% من المستطلع آرائهم لمقترح تعطيل المدارس والجامعات.

بينما لم يؤيد 31% منهم هذه المقترح، معتبرين ان كورونا لم يؤثر على سير الحياة العامة في الاردن، ولا يوجد اسباب كافية لتنفيذ قرار تعليق الدوام.

وامس الثلاثاء، اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أنه "لا تعطيل للمدارس والجامعات في هذه المرحلة".


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة تكشف سبب عدم اتخاذ قرار بتعطيل المدارس والجامعات- فيديو


الناشط Mahdi Kadoumi قال : "ما في محافظة ولا تعقيم بالمدارس ولا الجامعات.... وكل صف بالمدرسة فيه 40 طالب وكل قاعة بالجامعة فيها 80 طالب... يعني لا سمح الله لو فيه اصابة واحدة... شو راح يصير ؟؟؟".

بينما لم توافقه الراي الناشطة Lina Taqi والتي قالت: " مافي داعي لتعطيل المدارس وتعطيل الطلاب مادام الأمور بخير عقموا المدارس خميس وجمعة وسبت وقدموا الامتحانات وعطلوهم برمضان ".

Shireen Alsarabi قالت : " طبعا العطلة ضرورية ما بهمنا انه يترفعوا سنه الأهم انهم يضلوا بخير وصحتهم تكون سليمة..يا رب ياخدوا هذا الاجراء بسرعة عشان سلامة أولادنا".

وقالت Enas Bairah: "لا طبعا مافي داعي للعطله المدارس تعقم وتهتم بالنظافه ويختصرو بعض الدروس وننهي الفصل الدراسي برمضان وقل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا".


اقرأ أيضاً : ترمب ينفي إصابته بكورونا: لا أعاني من أعراض الفيروس


ومن زاوية مختلفة، قال مفيدة الخطيب: "معظم الردود فيها بعض السخرية وعدم أخذ الموضوع بجدية المهم يعطلوا بغض النظر عن المسببات والنتائج برأيي الموضوع يحتاج إلى دراسة تامة وجادة من مختصين وحسب ما يحتاجه الظرف فعليا .تمنياتي بالصحة والسلامة للجميع".

Wafaa Al Barghoithe قالت :"وزعوا ع الطلاب معقم... ودورات كيف يحافظوا ع النظافة بتضل اخف من العطلة ...لانه نحن ما عنا مقومات الدول المتقدمة عشان نكمل لاولادنا دروسهم بالبيت".

وقالت Rasha Alkhlifat : "ليش يعطلو الحمدلله ما في حالات او اصابات عنا .. كلهن شهرين ظل عالدوام خلينا نخلص قبل العيد من الامتحانات".

وقال Nashat Ahmad: " الإجراء السليم تعطيل اسبوع مبدأئيا، لتجنب ظهور اعراض المرض.. والي بحكي لا ويختصروا من الدروس ولا قبل رمضان وينهوا الفصل.. ولك انت مقرر ومقرن المرض بزمن اذا قبل رمضان ما بصيبهم اشي وبعده بصيبهم.. المرض يأتي دون سابق إنذار.. الطالب بشل مدرسه وبشل مجتمع".


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعرض على الحكومة اقتراحاً بـ "تعطيل" المدارس والجامعات لاسبوعين


وقالت Lolo Queen :" اكيد مع والام يلي بتحكي لا وبضلهم بالشوارع وبقالبوا فينا اضبطيهم يختي بالبيت سلامتهم اهم من كل شي وتروح السنه اجت ع هالشهرين يلي ضايليين مهي من اولها بتخزي يروحوا يقدموا للنهائي وبس مااصلا كل التدريس والاساس ع الام بعينك الله تحمليهم يا #ام ? يعني عطله الاضراب احسن لا والله هاي العطله هي الضروريه ولازم ياخدو هالاجراء بسرعه".

أخبار ذات صلة