Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لجنة الأوبئة تكشف سبب عدم اتخاذ قرار بتعطيل المدارس والجامعات- فيديو | رؤيا الإخباري

لجنة الأوبئة تكشف سبب عدم اتخاذ قرار بتعطيل المدارس والجامعات- فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-10 20:44 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
من الحلقة
من الحلقة

 كشف أخصائي الأمراض المعدية للأطفال وعضو لجنة الأوبئة الأردنية الدكتور وائل هياجنة أن لجنة الأوبئة في وزارة الصحة ناقشت اليوم قضية السفر من بعض الدول الأوروبية، وهي ألمانيا،وإسبانيا، وفرنسا، بالإضافة إلى تعطيل المدارس والجامعات، ماذا نفعل مع بعض دول الجوار.


اقرأ أيضاً : النائب الخشاشنة ينتقد "العشوائية والتخبط" في التعامل مع كورونا - فيديو


 وأضاف في حديث خاص لنبض البلد أن الجميع في اللجنة اتفق على وقف القادمين من فرنسا وألمانيا وإسبانيا، باستثناء الأردنيين، لافتا إلى أن عدد الوفيات والحالات في ازدياد في تلك الدول.

 وحول تعطيل المدارس والجامعات أوضح الهياجنة أن هناك وجهتي نظر في الموضوع، رأي يرى التعطيل وآخر لا يرى ضرورة التعطيل، لأنه أمر غير ضروري لانه لم يثبت وجود انتقال محلي للفيروس أي انتقاله من مواطن أردني لآخر، والذي ثبت فقط وصول مواطن  من دولة أخرى وهو يتماثل للشفاء.

ولفت إلى أن قضية التعطيل هي اجتهادات في الآراء، فالبعض يريد حماية الطلاب بإلقائهم في بيوتهم لتقليل نقل الفيروس وهذه حقيقة علمية، والطرف الآخر يرى أن التعطيل يعطي انطباعا أن هناك مشكلة في الموضوع، كما أنه سيجبر الأمهات بالبقاء في المنازل وهن عاملات، مؤكدا أن اللجنة في حالة انعقاد مستمر.

وبين أن الأردن لن يستطيع منع دخول فيروس كورونا ولكن يستطيع تأخير دخوله، وذلك بمزيد من الإجراءات الداخلية وضمان تخفيض التوتر ومواجهة الشائعات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter