ماذا قالت "تطبيقات الطقس" عن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة؟

طقس
نشر: 2020-03-11 00:28 آخر تحديث: 2020-03-11 00:28
ارشيفية
ارشيفية

يتأثر الأردن، الخميس بعاصفة غبارية في مقدمة منخفض جوي عميق وتسود أجواء مغبرة ودافئة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع فرصة أثناء النهار لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة.

ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة أن تكون الهطولات غزيرة على فترات، ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحيانا.

وتشير تطبيقات الطقس عبر الهواتف الذكية، لهطول زخات من الأمطار، وارتفاع درجات الحرارة يوم الخميس، وانخفاضها يومي الجمعة والسبت، فيما تميل الأجواء للاستقرار تدريجياً يوم الأحد.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي من الدرجة الثالثة يؤثر على الأردن اعتبارًا من الخميس


وقالت دائرة الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة توالي ارتفاعها خلال ساعات نهار الخميس، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 10 درجات مئوية، كما تندفع نحو المملكة عاصفة غبارية في مقدمة منخفض جوي عميق يتمركز فوق مصر، حيث تسود أجواء مغبرة، ودافئة في أغلب المناطق، مع وجود فرصة أثناء النهار لهطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، تزداد مع ساعات الليل كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتشتد سرعة الرياح والتي يرافقها هبات قوية احياناً تتجاوز سرعتها 90 كم/ساعة في بعض المناطق، وتهطل الامطار في أغلب المناطق، حيث يتوقع خلال ساعات الليل ان تكون الهطولات غزيرة على فترات، مما يؤدي الى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً، كما ويتوقع استمرار تواجد الغبار في المناطق.


اقرأ أيضاً : مصر .. تعطيل الجامعات والمدارس بسبب الأحوال الجوية الخميس المقبل


وبحسب الأرصاد فإنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم الجمعة؛ لتصبح الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والعقبة، مع بقائها غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل زخات من المطر على فترات ومن المتوقع خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل ان تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً.

هذا وأشار موقع طقس العرب إلى أنه يتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثالثة، اعتباراً من الخميس، حيث ستؤثر على البلاد رياح جنوبية شرقية نشطة طوال نهار الخميس، تنشط بشكل أكبر ليلاً، حيث تقترب هباتها من حاجز 100 كم/ساعة، وذلك في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، ما قد يعمل على إثارة كبيرة في الغبار والأتربة وأجواء تعتبر عاصفة عموماً.


اقرأ أيضاً : هذه قصة "سعد الخبايا" الجزء الأخير من فصل الشتاء


وقال طقس العرب: كما يترافق بهبوط واضح على درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت لتكون دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لمنتصف شهر آذار بحدود 2-4 درجات مئوية.

وأضاف: يترافق المنخفض بهطولات متفاوتة الشدة من المطر، تكون رعدية غزيرة على فترات، ومُرفقة أيضاً بزخات من البَرَد، وتستمر بالهطول بغزارة حتى ساعات صباح الجمعة، بمشيئة الله.

أخبار ذات صلة