الحكومة تدعو إلى "الثقة" في إجراءاتها لمواجهة كورونا وتحذر من الشائعات.. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-06 22:37 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

ثقوا في إجراءاتنا مهما بدت منافية للمنطق .. بيان من وزارة الصحة إلى المواطنين يأتي بعد تداول فيديوهات تعبر عن الاستياء من ظروف الحجر الصحي.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة: فريق رصد وتحري حال ارتفاع عدد اصابات "كورونا" في الأردن


البيان قدم توضيحا للفرق بين الحجر الصحي والعزل الصحي، وناشد الأردنيين أن يدعوا للأجهزة الرسمية بالتوفيق لتتمكن من السيطرة على الفيروس وحماية الوطن والمواطنين من خطره.

ومع إعلان وزارة الصحة عن المزيد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، تباينت آراء المواطنين حول تأثير الأزمة على حياتهم اليومية وعلى الاقتصاد الوطني.


اقرأ أيضاً : الحكومة تدعو الأردنيين لتجنب التواصل مع أي شخص تظهر عليه أمراض الجهاز التنفسي


آخر إجراءات وزارة الصحة تمثل بإطلاق خدمة استشارات طبية بعنوان "اسأل عن الكورونا"، من خلال الاتصال على رقم مجاني لتلقي إجابة عن الاستفسارات عن الفيروس والمساعدة في الحصول على تشخيص أولي.

وفي قائمة طويلة من الإجراءات والإرشادات دعت وزارة الصحة المواطنين إلى تفادي السفر غير الضروري للدول التي تشهد انتشارا واسعا لمرض الكورونا.


اقرأ أيضاً : "لجنة الاوبئة" لرؤيا: اجراءات مشددة تصل لإغلاق المدارس والجامعات حال انتشار كورونا في الأردن.. فيديو


وأمام تسجيل المزيد من الإصابات في دول أخرى بعضها محيط بالأردن، وإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية المحتلة، دعا مراقبون إلى إجراءات أكثر صرامة على المعابر الحدودية والمطارات لا تكتفي بالماسحات الحرارية التي رافقها الكثير من الجدل مؤخرا.

الحكومة جددت التحذير من تداول الشائعات والأخبار المغلوطة، معلنة عن اتفاقية مع "فيسبوك" لإطلاق حملة توسع انتشار المحتوى التوعوي حول سبل الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره.

أخبار ذات صلة

newsletter