لجنة الأوبئة: فريق رصد وتحري حال ارتفاع عدد اصابات "كورونا" في الأردن

محليات
نشر: 2020-03-06 21:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مستشفى البشير
مستشفى البشير

اجتمعت اللجنة الوطنية للأوبئة مساء أمس برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر لبحث آخر التطورات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 على الساحة الدولية والإقليمية والمحلية، ومراجعة الإجراءات الموصى بها للتعامل مع الفيروس.


اقرأ أيضاً : "لجنة الاوبئة" لرؤيا: اجراءات مشددة تصل لإغلاق المدارس والجامعات حال انتشار كورونا في الأردن.. فيديو


وأكدت اللجنة، التي تضم في عضويتها ممثلين عن المؤسسات المعنية في القطاع العام والخاص، اعتماد خمس مستشفيات للعزل وسحب العينات من الحالات المشتبه بإصابتها في مناطق الشمال والوسط والجنوب. وستنفذ الفحوصات السريرية من قبل الكوادر المدربة والمتخصصة في تلك المستشفيات للحالات المشتبه بها وإجراء فحص (المسحة البلعومية) لمن يشتبه به وحسب تصنيف الحالات من قبل الفريق الطبي البيولوجي لمن تظهر عليه أعراض المرض. 

وسيتم تزويد تلك المراكز بالشرائح والمستلزمات الطبية الخاصة في القريب العاجل حيث اعتمد: مستشفى البشير، والجامعة الأردنية في محافظة العاصمة، ومستشفى الزرقاء الحكومي الجديد في محافظة الزرقاء، للمناطق في وسط المملكة، ومستشفى الملك عبدالله المؤسس في شمال المملكة، ومستشفى الكرك الحكومي والأمير هاشم العسكري لمناطق جنوب المملكة.


اقرأ أيضاً : تعميم من "التربية" حول تأثير "كورونا" على دوام المدارس في الأردن.. تفاصيل


وناقشت اللجنة تشكيل فريق رصد وتحري حول مرض كورونا بين مخالطي المشتبه بهم لتحديد وحصر المرض في حال انتشارهـ لا قدر الله، بين المواطنين للسيطرة عليه وحفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع من ارتفاع أعداد المصابين.


اقرأ أيضاً : الحكومة تشتري "كمامات طبية" تم التحفظ عليها


وكانت وزارة الصحة قد أطلقت خدمة "إسأل عن الكورونا" وهو رقم المجاني (111) لاستقبال مكالمات المواطنين وزوار المملكة واستفساراتهم وملاحظاتهم عن مرض كورونا والرد من خلال فريق طبي مختص على مدار الساعة، بحيث يستطيع المستفسر التحدث مع طبيب خلال فترة وجيزة للحصول على استشارة مجانية وتصنيف جدية الحالات وتوجيهها للمستشفيات المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter